آخر الاخبارسياسة

الحزب يكشف مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو ؟!

أعلن “الحزب” اللبناني أمس، مسؤوليته الكاملة عن الهجوم الذي استهدف قبل أيام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو في قيساريا شمال “تل أبيب”، كما أقر للمرة الأولى بوجود أسرى من مقاتليه لدى جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، من دون أن يحدد عددهم.

وحمّل “الحزب” في بيانه “تل أبيب” مسؤولية الحفاظ على حياة الأسرى وصحتهم، وطالب الصليب الأحمر الدولي بالتأكد من ذلك.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب محمد عفيف في مؤتمر صحافي في ضاحية بيروت الجنوبية، إن “الحزب يعلن مسؤوليتها الكاملة والتامة والحصرية عن استهداف قيساريا وتحديداً منزل المجرم وزعيم الفاشية الصهيونية نتنياهو”، مهدداً أن “عيون عناصر الحزب ترى وأذانهم تسمع، فإن لم تصل إليك أيدينا في هذه المرة، فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان”.

وشدد عفيف على أن “الحزب” لن يجري مفاوضات في ظل استمرار القتال، قائلاً “لا مفاوضات تحت النار وما لا يؤخذ بالنار لا يعطى بالسياسة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وحمّل “إسرائيل” مسؤولية سلامة المقاتلين الذين أسرتهم، قائلاً إن “العدو يتحمل مسؤولية الحفاظ على حياة أسرانا وصحتهم، وما ينتزع من الأسرى من تصريحات وأقوال تحت الضغط لا قيمة له على الإطلاق”، مشدداً على أنه “لن يطول الوقت حتى يكون لدينا أسرى من جنود العدو”.

وكشف عفيف، أن “مؤسسة القرض الحسن التي تعرّضت مقراتها في جنوب لبنان وشرقه وفي الضاحية الجنوبية لبيروت لقصف إسرائيلي، تحسّبت لهذا القصف وستفي بالتزاماتها للمودعين”، قائلاً “أقول باسم إدارة مؤسسة القرض الحسن إنها تحسبت لمثل هذا القصف واتخذت احتياطاتها كافة، وستقوم بكل ما هو واجب وضروري للإيفاء بالتزاماتها تجاه المودعين والمستفيدين”.

واعتبر أن الولايات المتحدة الأمريكية “شريكة في العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه، وهي من تمده بالسلاح والذخائر والمسؤولة الأولى عن المجازر البشعة، ولن يغير وصول موفدها إلى بيروت من القول إن أمريكا هي أمّ الإرهـ.ـاب”، مديناً تبرير وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك لـ”الصهيونية” جرائمها، مؤكداً أن “خطوط الدعم العسكري واللوجستي للحزب عادت إلى ما كانت عليه، ولحقت بالعدو خسائر جسيمة بالأرواح والدبابات”.

في غضون ذلك، أعلن “الحزب” إحراق دبابة ميركافا “إسرائيلية” بصاروخ موجّه وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح في تلة العقبة في رب ثلاثين، بينما دوت انفجارات عنيفة في سماء “تل أبيب” إثر قصف نفذه “الحزب” استهدف خلاله قواعد عسكرية وأهدافاً أخرى.

وقال “الحزب” إنه استهدف “قبة نيريت” في ضواحي “تل أبيب” بصواريخ نوعية، كما استهدف قاعدة “غليلوت” التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي “تل أبيب” برشقة صاروخية.

وأكدت القناة 12 العبرية، “اعتراض 3 صواريخ في سماء تل أبيب”، بينما قالت شرطة الاحتلال، إنها “تعاملت مع سقوط شظايا اعتراضات صاروخية في تل أبيب الكبرى”، كما أكدت وسائل إعلام عبرية سقوط صاروخ في منطقة زيخرون يعقوب جنوب مدينة حيفا، في حين قال “الحزب” إنه استهدف قاعدة بحرية جنوب حيفا.

شاهد أيضاً : اعتراف إسرائيلي بالعجز في غزة بعد عام من القتال ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى