آخر الاخباررئيسيسياسة

لليوم الثاني.. مواقع “قسد” في مرمى نيران المسيرات التركية ؟!

يواصل الجيش التركي شن هجومه الجوي على مناطق سيطرة “قسد” لليوم الثاني على التوالي، مستهدفاً عشرات المنشآت النفطية والخدمية، أخرج بعضها عن الخدمة بشكل كلي واستهدف نقاط ومواقع وأنفاق لـ”قسد”.

وأفاد مراسل كيو ستريت في المنطقة الشرقية، أن “4 انفجارات هزت مدينة القامشلي صباح اليوم الجمعة، حيث استهدف الطيران المسير التركي مقر الاسايش ما يعرف بقوى الامن الداخلي لدى قسد بغارتين بحي الصناعة، ومقر سادكوب الذي تتخذه عناصر “قسد” مقراً لهم بغارتين”.

كما تم استهداف معمل لصناعة أكايس البلاستيك بمنطقة كوجرات بريف بلدة اليعربية بثلاث غارات، واستهداف مؤسسة لـ”قسد” في قرية “ميركا ميرا” بريف المالكية، بحسب ما أورده مراسل “كيو ستريت” في المنطقة الشرقية.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب مصادر مطلعة لـ”كيو ستريت”، فإن الاستهدافات بريف الرقة كانت في الـ24 ساعة الماضية فقط على خطوط التماس بريف مدينة تل ابيض، حيث استهدفت المسيرات التركية مواقع ونقاط “قسد” بمحيط طريق m4.

أما في ريف الحسكة الشمالي، فقد تركز القصف التركي طيلة يوم الخميس على المنشئات النفطية بشكل كبير، حيث تم استهداف أغلب المحطات من بلدة القحطانية حتى مدينة المالكية.

ونوّهت المصادر أن بعض المنشئات تعرضت لأكثر من استهداف مثل محطة “باباسي” للنفط في قرية “كيل حسناك” شمال شرق بلدة القحطانية، والتي تعرضت لغارتين ومحطة عودة تعرضت لعشرات الغارات كان منها 4 غارات خلال نصف ساعة.

وقتل 8 عمال إثر استهداف المسيرات التركية للحرّاقات عند محطة البترول الثالثة في قرية السويدية، كما كثّف الجيش التركي استهدافاته لحقل رميلان ومواقع وأنفاق “قسد” بمحيط مدينتي رميلان ومعبدا.

كما تم استهداف حواجز وأنفاق بمحيط بلدة “عين ديوار” وبعض الحواجز بمحيط مدينة القامشلي.

وخرجت محطة كهرباء بلدة عامودا عن الخدمة بعد استهدافها بعدة غارات من المسيرات التركية، وانقطعت الاتصالات الخلوية ببلدة الدرباسية نتيجة استهداف برج لإحدى شركات الاتصالات الخاصة.

في السياق أجرت القوات الأمريكية في المنطقة أمس الخميس، جولة تفقدوا خلالها محطات النفط ومعمل غاز سويديات والحقول النفطية ومراكز تجميع النفط المكرر، غادرت بعدها إلى قاعدة “خراب الجير “، ليعود الطيران المسير التركي لاستهداف المواقع التي زارها الامريكيون بعد مغادرتهم.

هذا وأفادت مصادر “كردية” مطلعة، عن “وصول العديد من قادة قسد عبر عشرات السيارات المصفحة المخصصة للكوادر الكردية الأجانب إلى ريف دير الزور الشرقي، وذلك مع اشتداد القصف الجوي الذي يطال معظم مراكز و مقار قسد في الحسكة و القامشلي.

شاهد أيضاً : عدوان “إسرائيلي” مزدوج على المعابر بين سوريا ولبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى