آخر الاخباررئيسيسياسة

“إسرائيل” تعتدي على مواقع متعددة في سوريا ؟!

استهدف عدوان “إسرائيلي” بهجمات جوية مواقع وسط وجنوب سوريا في وقت مبكر من اليوم السبت، كما سمع دوي انفجارات في العاصمة السورية دمشق.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ “الإسرائيلية” المعادية، والتي وصلت من اتجاه الجولان السوري المحتل والأراضي اللبنانية، وأسقطت عدداً منها.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال سكان يعيشون غرب العاصمة السورية، إن “القصف الإسرائيلي على محيط دمشق بعد منتصف ليل الجمعة كان هو الأعنف خلال الأشهر الماضية، حيث سمع دوي أكثر من 10 انفجارات، إضافة إلى أصوات المضادات الأرضية التي أسقطت عدداً من الصواريخ الإسرائيلية”.

وفي السياق ذاته، قالت مراسلة “كيو ستريت” في حمص، إن “الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي على مواقع غرب مدينة حمص، كما تصدت لعدد من الصواريخ الإسرائيلية في محافظة طرطوس على الساحل السوري”

في حين أشار مراسلنا في السويداء، بأن المحافظة دوت فيها أصوات الدفاعات الجوية وهي تتصدى لعدوان “إسرائيلي” فوق المدينة جنوب سوريا.

وفي محافظة درعا، قال سكان إنهم “سمعوا أصوات طائرات حربية تحلق في مناطق جنوب سوريا، من دون تنفيذ أي عمليات قصف في المحافظة”.

وقال مصدر عسكري سوري: إنه وفي “حوالي الساعة الثانية فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل والأراضي اللبنانية، العدوان استهدف بعض المواقع العسكرية في المنطقة الجنوبية والوسطى، وتصدت وسائط الدفاع الجوي للعدوان وأسقطت عدداً منها، وما يزال العمل جارياً على تدقيق نتائج العدوان”.

وتأتي الاعتداءات “الإسرائيلية” الجديدة على سوريا تزامناً مع هجوم “إسرائيلي” على مواقع في إيران، بوقت مبكر من صباح السبت.

وقال “الجيش الإسرائيلي” إنه يشن هجمات على “أهداف عسكرية” في إيران، وتحدثت وسائل إعلام إيرانية عن سماع دوي انفجارات في طهران.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي سياق متصل أعلن وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية صباح أمس الجمعة، “خروج معبر حدودي ثان بين لبنان وسوريا عن الخدمة إثر غارة إسرائيلية”.

وأردف حمية، أن “الغارة على معبر القاع قطعت الطريق أمام حركة السيارات والشاحنات”.

وتابع، “لم يبق سوى معبر واحد مفتوح بين لبنان وسوريا”.

وكان الطيران الحربي “الإسرائيلي” قد شنّ عدواناً صباح اليوم، على الحدود اللبنانية – السورية عند معبر جوسيه – القاع، ما أدى الى خروجه عن الخدمة، بحسب مراسلة “كيو ستريت” في حمص.

تابعونا عبر فيسبوك

كما استهدف الطيران الحربي “الإسرائيلي” فجر اليوم على الجانب اللبناني من معبر المصنع الحدودي مع سوريا باستخدام صواريخ موجهة، دون وقوع إصابات أو شهداء، وفقاً لمصادر ميدانية.

وقالت المصادر: “استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة منطقة المصنع الحدودية مع سوريا، حيث طالت الغارات الطريق الرئيسي عند نقطة المصنع من الجهة اللبنانية”.

ويعتبر هذا الاستهداف “الإسرائيلي” هو الثاني من نوعه خلال شهر تشرين الأول الجاري، بعد القصف الذي وقع في 4 تشرين الأول، والذي أدى إلى توقف حركة السير في كلا الاتجاهين بين سوريا ولبنان نتيجة استهداف المعبر بصاروخين.

شاهد أيضاً : عدوان “إسرائيلي” ضحيته صحفيين في لبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى