آخر الاخباررئيسيسياسة

أكبر القواعد الأمريكية في سوريا تشتعل ؟!

أفادت مصادر محلية مساء أمس الأحد، بحدوث استهداف للقوات الأمريكية المتمركزة في سوريا، حيث تعرضت قاعدة “التنف” و”حقل العمر”، لهجوم بطائرات مسيّرة.

وذكرت تقارير إعلامية، أن “القوات الأمريكية في التنف اعترضت ثلاث مسيّرات وقامت بعمليات تمشيط واستطلاع لتأمين المنطقة المحيطة بالقاعدة”.

فيما ذكرت تقارير أخرى، أن قوات “التحالف الدولي أسقطت طائرة مسيرة عند مثلث الحدود العراقية السورية الأردنية، بالقرب من قاعدة التنف”.

وتعرضت قاعدة التنف لـ17 هجوما منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية، بأن القوات الأمريكية في حقل “العمر” النفطي، بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، تعرضت أيضاً لاستهداف بالطائرات المسيّرة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تبعه انفجار عنيف هزّ القاعدة، فيما شوهدت المروحيات الأمريكية تحلق بكثافة فوق المنطقة للتحقق من حجم الأضرار وملاحقة مصادر الهجوم.

وتابعت المصادر، أنه بعد الانفجار في حقل العمر، استهدفت مدفعية “التحالف الدولي” مواقع مختلفة قرب دير الزور.

ويعد حقل العمر النفطي، أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سوريا.

كما تعرضت قواعد “التحالف الدولي” في سوريا منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ151 هجوماً من قبل “الفصائل الشعبية” المنتشرة في الشرق السوري.

واعترفت القوات الأمريكية مطلع العام الجاري بمقتل 3 جنودها وإصابة العشرات بقاعدة “البرج 22” في الأردن، بعد هجوم عليها بطائرة مسيرة، استهدف قاعدة عسكرية تقع عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.

شاهد أيضاً : دولة أوروبية تستعد لترحيل اللاجئين السوريين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى