آخر الاخباررئيسيسياسة

بوتين ويهدد بالرد إذا حصلت أوكرانيا على هذا السلاح ؟!

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد من أن موسكو سترد إذا سمحت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأوكرانيا بشن ضربات بأسلحة غربية بعيدة المدى داخل روسيا.

وأضاف -في تصريحات للتلفزيون الروسي الحكومي- أن وزارة الدفاع الروسية “تفكر في طريقة الرد على ضربات محتملة بأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا، وستقدم مجموعة من الردود”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال بوتين -في تصريحاته التي نشرها مراسل التلفزيون بافيل زاروبين على قناة تليغرام- إنه من السابق لأوانه الحديث عن كيف ومتى وأين بالضبط سيكون الرد.

A Russian Yars intercontinental ballistic missile system drives during the Victory Day Parade in Red Square in Moscow, Russia, June 24, 2020. The military parade, marking the 75th anniversary of the victory over Nazi Germany in World War Two, was scheduled for May 9 but postponed due to the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19). Host photo agency/Iliya Pitalev via REUTERS TPX IMAGES OF THE DAY
وزارة الدفاع الروسية تفكر في طريقة الرد على الضربات المحتملة وستتخذ القرارات بناء على التهديدات (رويترز)

ومنذ أشهر ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاء بلاده السماح لها بإطلاق صواريخ غربية -بينها صواريخ “أتاكمز” الأمريكية بعيدة المدى وصواريخ ستورم شادوز (ظل العاصفة) البريطانية- على أهداف داخل روسيا للحد من قدرة موسكو على شن هجمات.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعرب بوتين عن أمله في أن تكون الدول الغربية قد أنصتت إلى تصريحات سابقة له في سبتمبر/أيلول الماضي أكد فيها أن مثل هذه الخطوة ستجر إلى الحرب الدولَ التي تساند أوكرانيا، وأن روسيا ستتخذ القرارات بناء على التهديدات.

وأشار بوتين إلى أن أفرادا من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي هم فقط المعنيون بتشغيل ما تريده أوكرانيا، لأن كييف ليس لديها المتخصصون لهذا العمل، وقال إن الجيش الأوكراني “غير قادر على القيام بذلك بشكل مستقل”.

شاهد أيضاً: هل تؤدي الضربات على لبنان إلى زلازل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى