آخر الاخبارمكس

“يوتيوبر” مصرية تتسبب بجدل إعلامي كبير في مصر ؟!

أصدرت نقابة الإعلاميين المصريين، قراراً بإيقاف الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب وإحالتها للتحقيق، بعد حالة الجدل الواسعة بسبب حلقتها مع “اليوتيوبر” هدير عبد الرازق.

وأوضحت النقابة المصرية، أن قرار نقيب الإعلاميين المصريين طارق سعدة، جاء استناداً إلى “مخالفة الإعلامية المصرية لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني”.

وكان المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين قد رصد خروقات مهنية في برنامج “شاي بالياسمين” المذاع على قناة النهار المصرية وتقدمه ياسمين الخطيب.

تابعونا عبر فيسبوك

وأثار برنامج “شاي بالياسمين” الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استضافة “البلوجر” المصرية هدير عبد الرازق وتحدثت خلال اللقاء عن الفيديو المسرب لها، وبعض التفاصيل الخاصة بحياتها.

وشدد نقيب الإعلاميين، على ضرورة الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين.

من جانبها قدمت شبكة قنوات النهار، اعتذارها لجمهورها عن عرض حوار مع “البلوجر” هدير عبد الرازق في برنامج شاي بالياسمين، وقررت الشبكة حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت مجموعة قنوات النهار، في بيان لها، أنها فتحت تحقيقا في نشر محتوى الحلقة، مؤكدة تمسكها بالقيم والعادات باعتبارهما “النهج الذي تسير عليه منذ بدايتها”.

وأعلن المحامي المصري أدهم سلام، أنه سيتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد “البلوجر” هدير عبد الرازق، بعد أن ظهرت في حوار عبر استضافتها في برنامج “شاي بالياسمين” يتهمها فيه بهدم القيم الأسرية والمجتمعية، والمطالبة بفتح تحقيق معها، لأنها “تروج لنشر الفسق والفجور والتحريض على هدم القيم الأسرية”.

شاهد أيضاً : مصر تمنع سفر سيداتها إلى السعودية بدون هذا الشرط ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى