آخر الاخباررئيسيمحليات

استعدوا للشّتاء.. الأمطار تعود إلى سوريّا في هذا الموعد ؟!

كشف المتنبئ الجوي “حسّان الجردي” عن توقع أول حالة عدم استقرار ماطرة، بدءاً من ساعات بعد ظهر يوم الأربعاء القادم.

الجردي وخلال حديثه لـ “كيو ستريت”، قال إن الأجواء الخريفية مستمرّة خلال اليومين القادمين، والحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل، باستثناء المنطقة السّاحليّة التي تكون فيها درجات الحرارة حول معدلاتها.

وأكد على عودة الأمطار والانخفاض في درجات الحرارة، نتيجة تأثّر المنطقة بحالة عدم استقرار جويّ، ذات تأثير محدود، لكنها تصبح مع دخول شهر تشرين الثّاني أكثر فعالية وشموليّة، تستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.

وأوضح المتنبئ أن ذروة الفاعلة تبدأ بعد ظهر يوم السّبت وتستمر حتى ظهر يوم الأحد، تكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية في أغلب المناطق.

تابعونا عبر فيسبوك

تترافق مع نشاط واضح على سرعة الرياح، التي قد تصل إلى 50 كم/سا في أغلب الأوقات، خاصّة في المناطق الجنوبية والمرتفعات السّاحليّة.

وذكر المتنبئ أن درجات الحرارة تميل للانخفاض مع بداية يوم الخميس، بحيث تكون أدنى مع معدلاتها في أغلب المناطق، فيما تكون الأجواء أشد برودة خلال ساعات الليل، خاصّة خلال المرتفعات الجبليّة، مبيّناً أن الأجواء الماطرة مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم.

بالانتقال إلى تأثير الحالة الجوية على المزروعات، أجاب الجردي، أن الأجواء الخريفية الباردة والماطرة التي سادت خلال فصل الخريف، كان لها تأثير جيّد جدّاً على موسم الزيتون، خاصّة في المنطقة السّاحلية وبعض المناطق الداخلية.

حيث كانت الشّروط المناخيّة التي أثرت على ثمار الزيتون مثالية هذا العام من حيث النوعية.

شاهد أيضاً: “أمطار وعواصف رعديّة”.. سوريّا على موعد مع منخفض جوي جديد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى