آخر الاخبارسياسة

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل العدوان الإسرائيلي الأخير على سوريا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أنّ “مقاتلات “إف-16″ إسرائيلية أطلقت 22 صاروخاً على مواقع لمركز البحوث العلمية في مصياف وميناء بانياس في سوريا، يوم الجمعة الفائت، وأنّه تمّ التصدي وتدمير 16 صاروخاً”.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، العميد البحري أوليغ جورافليف: “هاجمت 6 مقاتلات من طراز “إف-16″ تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، في 13 أيار عند الساعة 20:25 إلى 20:32، مواقع لمركز البحوث العلمية السوري في مصياف وميناء بانياس من دون دخول الأجواء السورية”.

وأكّد جورافليف أنّ “قوات الدفاع الجوي في الجمهورية العربية السورية تمكّنت من تدمير 16 صاروخاً وطائرةً بدون طيار” استعملتها إسرائيل في الهجوم.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الضابط الروسي إلى أنّ حصيلة الضحايا نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية، هي ثلاثة جنود سوريين وموظفان مدنيان، إضافة إلى إصابة جنديين سوريين، وتضرر مستودعات المعدات الخاصة التابعة لمركز البحوث العلمية السوري.

وكانت سوريا أعلنت أمس عبر مصدر عسكري “وقوع 5 شهداء و7 مصابين في عدوان إسرائيلي على المنطقة الوسطى”، ودعت عبر وزارة الخارجية الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة اعتداءات “إسرائيل” على السيادة السورية.

وفي ذات السياق، علّقت وزارة الدفاع الروسية أيضاً على الهجوم الصاروخي الذي استهدف حافلة تابعة للجيش السوري في ريف حلب الغربي الجمعة.

وقالت الوزارة إنّ “إرهـ.ابيين استهدفوا حافلة تقل جنوداً سوريين، الجمعة، بصاروخ من نوع “تاو” المضاد للدبابات، ما أدى مقتل 10 جنود وإصابة 12 آخرين”.

وقال جورافليف إنّ “مسلحين إرهابيين أطلقوا صاروخاً على حافلة صغيرة تقلّ جنوداً سوريين، من نوع “تاو” المضاد للدبابات، بمنطقة عنجارة بريف حلب الغربي”.

شاهد أيضاً: 10 أمور ستحدث في عالم ما بعد العقوبات ضد روسيا !

زر الذهاب إلى الأعلى