آخر الاخبارمحليات

تطبيق لـ«التسجيل عن بعد» في مفاضلة العام

كشف معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب عبد اللطيف هنانو،عزم الوزارة وحزمها بتطبيق “التسجيل عن بعد” في مفاضلة العام الدراسي القادم.

تابعنا على فيسبوك

وبين معاون الوزير أن الفريق الفني قطع مراحل كبيرة في اعتماد الآلية لتطبيقها بالشكل المطلوب بعد إجراء أعمال التجريب واستكمال كل التفاصيل المحيطة ليصبح بإمكان الطالب التسجيل من خلال “تطبيق خاص” معتمد.

وأكد أن الوزارة بمراحلها الأخيرة لإنجاز الآلية في حال لم يظهر أي طارئ، من دون الاحتكاك المباشر مع الموظفين لاستكمال التسجيل، وبالتالي يمكن للطالب تدوين الرغبات بشكل إلكتروني، علماً أن المتابعة تمت عبر فريق من الوزارة.

وأضاف: تم الأخذ بعين الاعتبار البيانات التحليلية ومدى فاعلية التطبيق وجهوزيته المطلوبة، لاسيما أن الدراسة كانت مستوفية لكل المتطلبات، كما أن البرنامج مدروس بالشكل المطلوب على أن تنفذ الإجراءات التحليلية والتجارب، مؤكداً أنه لن يتم طرح النظام الجديد إلا بعد التأكد من جهوزيته الكاملة.

كما بين هنانو العمل على تجهيز مراكز داعمة في كل الجامعات من دون أي إلغاء للمراكز الموجودة، وذلك للتسجيل في حال اعتماد آلية التسجيل عن بعد، وذلك لإطلاع الطالب على أي معلومة من خلال المركز.

شاهد المزيد: فرنسا تعين أول رئيسة وزراء للبلاد منذ 30 عاماً

زر الذهاب إلى الأعلى