آخر الاخباررئيسيسياسة

مدرعات تحمل أعلاماً فرنسية تداهم قرية في دير الزور

داهم رتل عسكري تابع لقوات التحالف الدولي قرية بريهة شرقي محافظة دير الزور، بحثاً عن مطلوب بتهمة انتمائه لتنظيم “الدولة”، رافعة أعلام فرنسية وأمريكية على المدرعات.

شبكة “مراسل الشرقية” المحلية،« قالت إن قوة برية تابعة للتحالف الدولي داهمت مساء أمس، السبت، 21 من أيار، قرية بريهة واعتقلت نازحًا من المقيمين في المنطقة المحاذية لنهر الفرات».

وهو ما أكدته شبكة “الخابور”، مؤكدة أن «القوة التي نفذت المداهمة مكونة من عدة سيارات مصفحة قدمت من قاعدة التحالف العسكرية بمدينة “الشدادي” جنوبي الحسكة عبر طريق “الخرافي” بعضها ترفع العلم الفرنسي».

تابعونا عبر فيسبوك

بينما حاصرت «قوات سوريا الديمقراطية» القرية بالتزامن مع المداهمة بحسب شبكة “مراسل البادية” المحلية، وقطعت الطرقات المؤدية إليها.

وتأتي المداهمات للمنطقة الشرقية من دير الزور ضمن حملة أمنية لـ”قسد” مستمرة منذ مطلع نيسان الماضي في المنطقة، إذ سبق واعتقلت قواتها عددًا من الشبان بمدينة الشحيل، بحسب شبكة “فرات بوست” المحلية.

وتشهد المناطق التي تُعرف باسم “الشعيطات” شرقي دير الزور احتجاجات منذ مطلع آذار الماضي، منها للاعتراض على الوضع المعيشي المتدهور، ومظاهرات أخرى طالبت بتوزيع المحروقات على سكان المنطقة، وأخرى نددت بفساد مؤسسات “قسد”.

شاهد أيضاً: روسيا تستثني سوريا من جميع القيود

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى