آخر الاخبارسياسة

انفجار في العاصمة الإماراتية يوقع قتيلين وعشرات الجرحى

وقع انفجار مساء الإثنين في مطعم بحي الخالدية الراقي في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي”، أسفر عن مقتـ.ل شخصين وإصابة 120 آخرين.

وأعلنت شرطة أبو ظبي أن الحادث ناجم عن انفـ.جار إسطوانة غاز، وذلك بعد ساعتين من أول نبأ رسمي عن الحادث، وتحذير السلطات للجمهور من نشر صور تداعياته.

في البداية، أشارت شرطة أبوظبي بشكل مقتضب إلى الأضرار والخسائر، وعرضت صوراً لزجاج وحطام متناثر في الشارع.

وبعد ست ساعات، وفي تغريدة أخرى، كشفت شرطة أبوظبي عن عدد الضحايا، حيث أصيب 64 شخصاً “بجروح طفيفة”، و56 مصاباً “بجروح متوسطة”، وقتـ.ل شخصان.

وقالت الشرطة “تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، مع وقوع أضرار مادية في محلات تجارية وواجهات ستة مبان”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أن التحقيق في الانفجـ.ار مستمر.

وحذرت شرطة أبوظبي الجمهور من نشر أي لقطات من آثار ال انفجار في البلاد بقوانين صارمة بشأن التعبير.

وسبق أن هددت السلطات الإماراتية بتوجيه اتهامات جنائية لكل من ينشر صوراً لحوادث في البلاد، وذلك في أعقاب سلسلة هجـ.مات بطائرات مسيّرة قادمة من اليمن.

صحيفة “ذا ناشونال” الصادرة باللغة الإنجليزية في الإمارات، تناولت الحادث، بالقول إن “الانفجـ.ار ضرب مطعماً بعد الواحدة ظهر الإثنين”، دون أن تذكر اسمه

أما وكالة “أسوشيتد برس”،فقالت تعقيباً على الحادث، بأن الإمارات عداة ما تعرضت لحرائق موسمية، ناجمة عن الحرارة العالية التي تضرب البلاد في الصيف.

وفي شباط الماضي، قالت السلطات الإماراتية إن انفجـ.اراً مماثلاً لأسطوانة غاز وقع في العاصمة، مع تداول معلومات تقول إنه “هجوم من تدبير الحوثيين في اليمن”.

شاهد أيضاً: غموض لف الحادثة.. حادثة قتل في سفارة قطر بباريس

زر الذهاب إلى الأعلى