آخر الاخباررئيسيسياسة

«أنقرة» تقرع طبول الحرب في الشمال السوري

كشف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن «بلاده ستضطر إلى إجراء عملية عسكرية جديدة في سوريا، إذا زاد الخطر تجاه تركيا في تلك المنطقة الحدودية».

الوزير التركي بحسب صحيفة “الصباح” التركية،قال: «بدأ التهديد لتركيا يزداد في منطقة عملية نبع السلام وفي مناطق عمليات أخرى. وقد نفذنا هذه العمليات من أجل القضاء على التهديد. ولكن إذا ظهر التهديد مرة أخرى، فمن واجبنا أن نتخذ إجراءات ضده. ويقول الأمريكيون إنهم يتفهمون مخاوفنا».

تابعنا على فيسبوك

صحيفة “يني شفق” التركية بدورها أكدت أن أنقرة مستمرة بالتحضيرات العسكرية لشن العملية التي سبق أن تحدث عنها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، والتي سيُتخذ القرار النهائي بشأنها اليوم الخميس خلال اجتماع مجلس الأمن القومي التركي.

وبحسب الصحيفة التركية فإن مجلس الأمن القومي سيعقد اجتماعه اليوم الخميس بقيادة أردوغان، لاتخاذ القرار النهائي بشأن هذه العملية التركية.

وحول المناطق التي ستشملها هذه العملية، ذكرت “يني شفق” بأن العملية ستشمل المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” في مدينة تل رفعت ومدينة عين العرب وعين عيسى ومنبج.

أما مراكز انطلاق الهجمات فأشارت الصحيفة إلى أنها ستكون عفرين وأعزاز وجرابلس، حيث يتم تصنيع العربات مفخخة والعبوات ناسفة بها.

شاهد أيضاً: هل تستعد الصين لغزو تايوان.. مجلة أمريكية تجيب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى