آخر الاخباررئيسيمحليات

تعليقاً على زيادة أسعار «البولمان».. مسؤول: «الزيادة ضئيلة جداً جداً» !

كشف مدير الأسعار بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا المهندس “نضال المقصود” لجريدتنا أسباب اتخاذ قرار تعديل تعرفة البولمانات بين المحافظات السورية.

“المقصود” أكد أنه تم تصحيح الخلل الموجود سابقاً في قائمة الأسعار المتعلقة بالتنقلات بين المحافظات السورية، مبيناً «وجود تغييرات طرأت مؤخراً على أسعار عدد من المواد المرتبطة بأجور الصيانة مثل “أسعار الزيوت” و”الشحوم” و”قطع الغيار”».

وقال إن «الشركات المسيرة للبولمانات كانت تتقاضى أجرة زائدة على الرغم من تحديد الوزارة للتكلفة بين دمشق وطرطوس أو اللاذقية بتكلفة تتراوح من (4500 – 5000) ليرة سورية إلا أن الشركات كانت تتقاضى أكثر من ذلك حيث تصل سعر التذكرة الواحد إلى 8 آلاف ليرة سورية، وما قمنا به هو تصحيح هذا الخلل».

تابعنا على فيسبوك

وأردف: إن «الزيادة الحالية هي بالحد الأدنى وهي ضئيلة جداً جداً، وما جرى هو لاعتدال الأسعار وتوفر الخدمة بالشكل الصحيح» مؤكداً أن «الوزارة تسعى جاهدة لإزالة أي خلل في بنود الكلفة من أجل أن ينعكس ذلك على المواطن».

وختم حديثه قائلاً بأن «دوريات التجادة الداخلية ستتابع أيّ شركة ستتقاضى تعرفة أكثر من التعرفة الحالية».

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعلنت في وقت سابق عن رفعها للتعرفة الكيلو مترية لشركات نقل الركاب بين المحافظات والمرخصة على قانون الاستثمار.

وقالت الوزارة في بيان بأنه «أصبحت تعرفة باص “البولمان” من فئة رجال الأعمال، التي تتضمن 30 راكباً، لكل كيلومتر واحد 32.40 ليرة سورية للراكب الواحد».

أما في فئة باص “البولمان” العادي والتي تتضمن 45 راكباً لكل كيلومتر 29 ليرة سورية للراكب الواحد.

شاهد أيضاً: بدء امتحانات «الثانوية» في سوريا.. كم بلغ عدد المتقدمين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى