آخر الاخباررئيسيمحليات

أشهر قليلة على المكالمة الأولى لـ«وفا».. لا داعي لرقم جديد ؟!

كشف رئيس المديرين التنفيذيين لشركة “وفا” غسان سابا أن المشغل الثالث سيجري مكالمته الأولى نهاية شهر تشرين الثاني القادم تمهيداً للإطلاق التجاري.

وذكر سابا أن المكالمة الأولى سيرافقها تجريب لتقنية الجيل الخامس 5G، التي حصل المشغل الثالث على حصرية تقديمها لمدة سنتين، إضافة إلى تقديم عروض تخفيض تصل إلى 50% وتوفير تقنية صوت عالي الجودة للمشتركين على الأجهزة المحمولة الحديثة نسبياً.

وأضاف أن المشتركين الجدد يستطيعون الحفاظ على أرقامهم التي يستخدمونها حالياً والانتقال من خلالها للعمل على المشغل الثالث عبر إجراءات بسيطة.

تابعنا عبر فيسبوك

أما بخصوص التغطية، أشار سابا إلى أن الشركة التزمت بالوصول إلى تغطية 80% خلال 5 سنوات و90% خلال 10 سنوات حسب شروط الترخيص.

وأضاف أنه سيتم التفاوض مع المشغلين الموجودين حالياً لتأمين التجوال المحلي ومشاركة شبكة النفاذ الراديوي وهذا الأمر سيكون في العامين الأول والثاني فقط، لافتاً إلى أن استمرار المشاركة في الموارد بين شركات الخليوي قد يحقق نتائج إيجابية كتخفيض المصاريف وتحقيق تغطية أوسع.

وفي 21 من شباط الماضي، أعلن وزير الاتصالات إياد الخطيب، عن إطلاق المشغل الثالث لشركات الخلوي في سوريا “وفا تيليكوم”، على أن تجري المكالمة الأولى عبره في تشرين الثاني المقبل، حتى يتم تحسين وضع التغطية الخلوية في جميع أراضي سوريا.

ومنحت الوزارة شركة “وفا” الموافقة بإدخال تجهيزات “الجيل الخامس”، وحصرية تقديم هذه الخدمة لمدة سنتين، وفي حال عدم تمكّنه من تقديم الخدمة بالشكل الأمثل سيسمح للمشغلين “سيريتل” و”MTN” بتقديم التقنية.

ويبلغ رأس مال “وفا تيليكوم” المعلَن عنه عشرة مليارات ليرة، بعدد أسهم يبلغ 100 مليون سهم، قيمة كل منها 100 ليرة.

شاهد أيضاً: «عم تسرح وتمرح».. ضبط «سيارة» بلوحة مزورة منذ 16 سنة !

زر الذهاب إلى الأعلى