مكس

الإمارات تكشف عن الأعداد.. إقبال قياسي على الزواج المدني في أبو ظبي

أعلنت الإمارات عن تسجيل أكثر من ألف طلب زواج مدني تم تقديمهم من 120 جنسية من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 20% من السياح الذي قدموا خصيصاً لإمارة أبو ظبي لعقد الزواج المدني، منذ بداية تطبيق القانون فيما اعتبرته السلطات إبرازاً لدور الإمارات العالمي.

وقالت دائرة القضاء في أبو ظبي، إنه تم تسجيل ما يزيد على 1000 طلب زواج مدني أمام محكمة مسائل الأسرة المدنية للأجانب، وذلك خلال أقل من 5 أشهر، منذ بدء تطبيق قانون الزواج المدني لإمارة أبو ظبي في كانون الثاني الماضي، إضافة إلى قيد 50 قضية طلاق بلا ضرر، و 20 قضية تركة مدنية، و 250 طلب تصديق وصية مدنية.

وأوضحت أن قانون الزواج والطلاق المدني في إمارة أبو ظبي، يتيح مفهوماً حديثاً ومتطوراً لقوانين الأسرة المدنية للأجانب وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتتضمن اللائحة التنفيذية الخاصة بإجراءات قانون الزواج والطلاق المدني 52 مادة تتناول اختصاص محكمة مسائل الأسرة المدنية التي تم إنشاؤها في الإمارة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد وكيل دائرة القضاء، المستشار يوسف سعيد العبري، أن تسجيل محكمة أبو ظبي للأجانب، أكثر من ألف طلب زواج مدني تم تقديمهم من 120 جنسية من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 20% من السياح الذي قدموا خصيصا لإمارة أبو ظبي لعقد الزواج المدني، يعكس مكانة الإمارة عالمياً وحجم الثقة في النظام القضائي والخدمات العدلية التي توفرها الدائرة.

وقال العبري: “ما حققته إمارة أبو ظبي في مجال تطوير قانون الأحوال الشخصية للأجانب وغير المسلمين، يجسد تطوير منظومة متكاملة ومتطورة من الخدمات تحقق التميز والريادة عالمياً”.

شاهد أيضاً: تركيا تغير اسمها

زر الذهاب إلى الأعلى