آخر الاخبارسياسة

هـجوم بطائرة مسيّرة قرب القنصلية الأمريكية في أربيل

شهدت مدينة أربيل في شمال العراق تطوراً أمنياً لافتاً أمس الأربعاء، تمثّل بهجـ وم طائرة مسيّرة مفخـ خة على القنصلية الأمريكية في المدينة، حسب ما أكدت وسائل إعلام.

وأفاد جهاز مكافحة الإرهـ اب في إقليم كردستان، في بيان، بأن “طائرة مسيّرة مفخـ خة سقطت في الساعة 09:35 الليلة (مساء أمس)، على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة أربيل وناحية بيرمام،

وأسفر الحادث، بحسب الجهاز عن “إصابة ثلاثة مواطنين بجروح طفيفة، وإلحاق أضرار مادية بمطعم وعدد من السيارات”.

تابعنا عبر فيسبوك 

ويبعد الموقع الذي انفـ جرت فيه المسيّرة 3 كيلومترات من مبنى جديد للقنصلية الأمريكية، كما يبعد مئات الأمتار من قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدّة ومقر أمني تابع لقوات الإقليم المتمتع بحكم ذاتي والواقع في شمال العراق.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهـ جوم، كما لم يوجّه المسؤولون العراقيون الاتهام إلى أي جهة.

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اعتبر الهـ جوم تكريساً لمنطق الفوضى، وضرباً لمفاهيم الدولة.

ونشر مجلس الوزراء العراقي تصريحات الكاظمي ضمن رسالة، وجهها الأخير إلى رئيس وزراء الإقليم مسرور البرزاني، مؤكداً رفض بغداد لكل أشكال الاعتداء على القانون والدولة.

وخلال العام الأخير، وقعت في أربيل عدّة هجـ مات مماثلة، غالبيتها لم تتبنها أي جهة.

ومنذ شهر، سقطت 6 صواريخ كاتيوشا في منطقة مجاورة لمصفاة نفط في محافظة أربيل، كما استُهدفت المصفاة نفسها الواقعة على بعد حوالى 20 كيلومتراً شمال غرب أربيل.

أما في مطلع شهر نيسان، سقطت 3 صواريخ كاتيوشا في المدينة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

لكن الهـ جوم الأعنف كان بـ12 صاروخاً باليستياً، وتبنته إيران، التي قالت إنه استهدف “مركزاً استراتيجياً اسـ رائيلياً”، فيما تنفي سلطات الإقليم باستمرار وجود أي مواقع للاحتلال على أراضيها.

شاهد أيضاً: في تونس.. الإسلام لن يكون دين الدولة

زر الذهاب إلى الأعلى