آخر الاخبارمحليات

وزارة النقل تبدأ بتأهيل مدرجات مطار دمشق الدولي

بدأت وزارة النقل السورية أمس السبت بعمليات إصلاح المدرجات المتضررة في مطار دمشق الدولي جراء العدوان الإسرائيل.

وذكرت وزارة النقل السورية، في بيان لها، أن “مهابط الطائرات تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية نتيجة العدوان”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “كوادرها في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة تعمل على إزالة آثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار وستتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية”.

تابعنا عبر فيسبوك 

من جانبه، كشف وزير النقل زهير خزيم في تصريحات صحفية أن الورشات باشرت العمل لإعادة تأهيل أحد المدرجات المتضررة، وسيتم إعادة وضعه في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار الوزير خزيم إلى أن الفرق الفنية باشرت بعد العدوان بساعات وتعمل على مدار الساعة لإعادة المطار للخدمة بأسرع وقت ممكن.

وبحسب المعلومات المتداولة، فإن المطار كان يعمل بمدرج واحد في حين كان الثاني قيد الصيانة وخارج عن الخدمة أساساً، إلا أن العدوان أصاب المدرجين للمطار، وكذلك صالة الركاب الثانية التي تعرضت لأضرار مادية كبيرة في حين أن صالة الركاب الرئيسية لم تصب بأي أذى.

يشار إلى أن مطار دمشق الدولي تعرض لقصف إسرائيلي فجر الجمعة الماضي، وأدى تعليق الرحلات الجوية في المطار، مع تداول صور لدمار واسع في أرجاء المطار.

شاهد أيضاً: خلال العام الماضي.. أكثر من 110 مليارات ليرة إنتاج الصناعات النسيجية

زر الذهاب إلى الأعلى