رئيسيمحليات

موسم الحصاد في الحسكة على ما يرام.. والمساحة المحصودة تتجاوز 28 ألف هكتار

خلال منتصف شهر حزيران تتزايد وتيرة حصاد الأقماح في محافظة الحسكة، حيث بلغت المساحات المحصودة لتاريخه ما يزيد على 28 ألف هكتار متوزعة في مختلف مناطق المحافظة.

عمليات حصاد الأقماح في محافظة الحسكة تقتصر خلال الموسم الحالي على المساحات المروية البالغة نحو 95 ألف هكتار فيما خرجت كامل المساحة البعلية عن الإنتاج والتي تزيد على 300 ألف هكتار نتيجة حالة الجفاف التي تسيطر على المحافظة منذ عامين.

وأشار مدير دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة جلال بلال خلال تصريح لجريدتنا إلى أن المساحة المحصودة من محصول القمح لتاريخه بلغت 28 ألفاً و200 هكتار موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي ومتركزة بالمناطق الشمالية وريفي الحسكة والقامشلي حيث تراوح إنتاج الدونم بين 200-300 كيلوغرام.

وأضاف بلال أن عدد الحصادات التي تشارك في عمليات الحصاد يبلغ 273 حصادة وهو عدد كاف لعدم تأخر عمليات الحصاد التي تسير بوتيرة جيدة، متوقعاً أن ينتهي الحصاد مع نهاية الشهر الحالي في مختلف مناطق المحافظة .

تابعنا على فيسبوك

كما أن عمليات تسويق الأقماح تجاه المراكز المحددة للشراء التابعة للمؤسسة السورية للحبوب في الطواريج والثروة الحيوانية وجرمز مستمرة، حيث بلغت كميات الأقماح المسوقة لتاريخه نحو 2714 طناً.

وأشار إلى أن مدير فرع مؤسسة في محافظة الحسكة عبد الله عبد الله وتيرة تسويق الأقماح مقبولة وستزداد خلال الفترة القادمة.

وأكد عبدالله حرص الفرع على صرف المستحقات المالية للفلاحين المسوقين بأسرع وقت ممكن موضحاً في هذا الإطار أن الفرع صباح اليوم، قام بتحويل أكثر من 3 مليارات ليرة للمصارف الزراعية قيم الحبوب المسوقة من قبل الفلاحين لصرفها لهم.

شاهد أيضاً: في «جبلة».. تحرير فتاتين تعرضتا للتعـ.ذيب من قبل والدهما

زر الذهاب إلى الأعلى