آخر الاخباررئيسيمحليات

معامل تتوقف عن العمل في حماة.. ما السبب ؟!

أكد المدير العام للشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة “عبد الناصر المشعان”، أن «معمل صهر الخردة بالشركة، توقف عن العمل والإنتاج بسبب شح المازوت».

“المشعان” وفي تصريح صحفي أوضح أن «حاجة المعمل من المازوت شهرياً نحو 168 ألف ليتر.. وقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة والعاصمة، لتأمين المازوت للشركة، “وقد وعدتنا خيراً”».

وبيَّن المدير العام للشركة العامة لصناعة الزيوت بحماة عبد المجيد القلفة، أن «العمل متوقف أيضاً للسبب ذاته، وذلك حتى تأمين حاجة الشركة من المازوت وقدرها نحو 75 ألف ليتر، وأن الشركة تعمل حالياً لمصلحة الغير، أي للقطاع الخاص الذي يؤمن حاجته من مستلزمات العمل والإنتاج بطرقه الخاصة».

تابعنا على فيسبوك

وكشف أن «مبيعات الشركة تقتصر اليوم فقط على المخزون من الإنتاج».

وبيَّن المدير العام للشركة السورية للإسمنت، والعربية لصناعة الأدوات الصحية والبورسلان بحماة الطيب يونس، أن «العمل بشركة الأدوات الصحية متوقف منذ 18/4 بسبب ندرة المازوت اللازم للعمل والإنتاج، لافتاً إلى أن حاجة الشركة من المازوت مابين 170-180 ألف ليتر».

بدوره، كشف رئيس غرفة الصناعة بحماة زياد عربو أن معظم المنشآت الصناعية توقفت عن العمل بسبب شح الكهرباء والمازوت، ولكنها لم تقدم بيانات بتوقفها عن العمل للغرفة منتظرة الفرج القريب.

وبيَّن أن العديد منها يشتري المازوت بالسعر الحر من السوق السوداء، ومنها ما يعمل بنصف واردية فقط كي تغطي نفقاتها وتعيل أصحابها.

وبيَّن عدد من أصحاب المنشآت والمعامل الصناعية، أنهم يشترون المازوت بسعر مابين 4500-6000 ليرة، وأن بعضهم اضطر لتسريح عماله لأنه لم يعد يستطيع تسديد أجورهم.

شاهد أيضاً: 13 شركة سورية جديدة بمساهمة مستثمرين إيرانيين

زر الذهاب إلى الأعلى