آخر الاخبارشووت

سوريا في بطولتي العالم للجمباز وألعاب القوى

كرر البطل السوري “ليث نجار” إنجازه، وضمن التأهل رسمياً إلى بطولة العالم للجمباز الفني،و المقرر إقامتها في المملكة المتحدة بضيافة مدينة ليفربول في شهر تشرين الأول من العام الحالي.

وجاء تأهل نجار بعد حصوله على المركز الـ17 من أفضل 24 لاعباً تأهلوا في بطولة آسيا الـ9 للجمباز الفني، التي اختتمت الخميس الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، والتي شارك فيها 137 لاعباً ولاعبة يمثلون الدول التالية: الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، كازاخستان، ماليزيا، منغوليا، تايلند، سنغافورة، تايبيه، الفلبين، هونغ كونغ، الهند، قرغيزستان، إيران، الأردن، قطر، السعودية إضافة إلى سوريا.

وسبق لنجار أن حقق إنجازاً عالمياً بنيله الميدالية الفضية في بطولة العالم في القاهرة في عام 2021، وذلك ضمن منافسات جهاز منصة القفز، إحدى منافسات الجمباز الفني.

وسيوجد ليث أيضاً في وهران للمشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في حزيران الجاري.

يذكر أن رياضة الجمباز الفني رياضة أولمبية تتكوّن من 6 منافسات للذكور، هي: الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق ومنصة القفز والمتوازي والعقلة، فيما تضم 4 منافسات للسيدات، هي: منصة القفز، المتوازي مختلف الأضلاع، الحركات الأرضية وعارضة التوازن.

تابعنا على فيسبوك

بدوره، وصل البطل السوري مجد الدين غزال إلى بطولة العالم في الوثب العالي، بعد أن حقق المركز الـ3 في لقاء أوسترافا الدولي (جمهورية التشيك)، إحدى جولات ألعاب القوى العالمية.

وضمن التأهل رسمياً إلى بطولة العالم المقررة في الولايات المتحدة الأميركية في مدينة يوجين في شهر آب/أغسطس المقبل.

وحقق غزال ارتفاع 2.24 سم ما صنفه ضمن لائحة أفضل 32 لاعباً في العالم.

ويتحضر غزال أيضاً لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022” المقرر إقامتها في الـ25 من الشهر الجاري.

ويحظى مجد الدين غزال بتقدير عالٍ في سوريا لما حققه من إنجازات كبيرة على الرغم من قلة الإمكانيات، إذ حقق ذهبية آسيا 2019 وتأهل إلى الأولمبياد العالمي مرتين، وأحرز ذهبية الألعاب العربية وكذلك برونزية في بطولة العالم لندن 2017، والعديد من الميداليات في ملتقيات ألعاب القوى العالمية.

شاهد أيضأ: رونالدو في طريقه لفريق عريق

زر الذهاب إلى الأعلى