آخر الاخبارسياسة

بعد 3 أيام على إنزال «جرابلس».. عملية جديدة للتحالف في الحسكة

نفّذت قوات “التحالف”، أمس السبت، إنزالاً جوّياً في ريف الحسكة الجنوبي، تمكنت خلاله من اعتقال أحد عناصر تنظيم “الــ.دولة” في المنطقة.

مواقع إخبارية محلية قالت إن «التحالف الدولي نفّذ بمشاركة “قوات سوريا الديمقراطية/ قسد” إنزالاً جوياً في قرية “السعدة” بريف الحسكة الجنوبي، وألقى من خلاله القبض على المدعو “إبراهيم الجبر” الذي يعمل ضمن خلايا تنظيم الدولة»، مضيفة إن «زوجته قتلت في أثناء عملية الإنزال، بدون تفاصيل حول كيفية مقتلها».

وفجر الأربعاء الماضي، نفذت قوات التحالف الدولي إنزالاً جوياً في منطقة “جرابلس” بريف حلب الشرقي، وألقت القبض على من وصفته بـ “القيادي البارز” في التنظيم يدعى “هاني أحمد الكردي” والمعروف باسم “والــ.ي الرقة” سابقاً.

وقالت إنه «يمتلك خبرة واسعة في صنع القنابل والمتفجرات».

تابعنا عبر فيسبوك 

وأكّدت قوات التحالف في بيان لها، عدم إصابة أي مدني خلال عملية القبض على القيادي في التنظيم، مؤكدة أنه «تم التخطيط بدقة لتقليل المخاطر الجانبية».

وأضاف بيان التحالف إن قواته «ستواصل مطاردة فلول داعــ.ش أينما كانوا لضمان هزيمتهم الدائمة».

ووفق ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”، فإن «المسؤولين العسكريين الأمريكيين رحبوا بعملية القبض على الكردي، لكنهم حذروا أيضاً من أن “تنظيم الــ.دولة” لا يزال “يشكّل تحدياً في سوريا».

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، الكولونيل جو بوتشينو، قوله إن «داعــ.ش لا يزال يمثل تهديداً للولايات المتحدة وشركائنا في المنطقة».

شاهد أيضاً: بريطانيا تتحدث عن «حرب عالمية ثالثة».. وتضع خطة رباعية

زر الذهاب إلى الأعلى