سياسة

تقرير بريطاني يكشف الحالة المعنوية للجنود الأوكرانيين على خطوط الجبهات؟

قال مسؤولون بوزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد إن الحرب الدائرة منذ أربعة أشهر في أوكرانيا تؤثر على معنويات القوات في كلا الجانبين، مما أدى إلى فرار الجنود من الجيش والتمرد ضد أوامر الضباط، وسط تحذيرات من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) باستمرار القتال لسنوات.

قالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها اليومي للحرب: ”الوحدات القتالية من كلا الجانبين ملتزمة بتكثيف القتال في دونباس ومن المحتمل أن تعاني من تغير معنوياتها”.

قال التقييم: ”من المحتمل أن تكون القوات الأوكرانية قد عانت من حالات فرار في الأسابيع الأخيرة”، لكنه أضاف أن ”الروح المعنوية للقوات الروسية على الأرجح تظل مضطربة بشكل خاص”.

تابعونا عبر فيسبوك

على صعيد منفصل، نشرت وكالة الاستخبارات الأوكرانية ما قالت إنها مكالمات هاتفية تم اعتراضها حيث اشتكى الجنود الروس من سوء الأوضاع في الخطوط الأمامية وتدهور حالة المعدات ونقص الأفراد، وفقا لتقرير صادر عن معهد دراسة الحرب.

في مقابلة نشرت الأحد في صحيفة الأسبوعية الألمانية بيلد أم سونتاغ، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ”لا أحد ويعرف” إلى متى ستستمر الحرب. نحن بحاجة للاستعداد لاستمرارها لسنوات”.

كما حثّ الحلفاء على ”عدم التواني عن دعم لأوكرانيا، حتى وإن كانت التكلفة مرتفعة، لا على صعيد المساعدات العسكرية وفقط، بل بسبب الزيادة في أسعار الطاقة والسلع الغذائية”.

شاهد أيضاً: متى تهاجم الصين «تايوان».. ؟! سيناريوهات لإخضاع الأخيرة دون حرب

زر الذهاب إلى الأعلى