غاليري

نقابة الموسيقيين تعيد حسن شاكوش للمسارح

أعرب حسن شاكوش عن سعادته الكبيرة بحصوله على تصريح بالغناء من نقابة المهن الموسيقية بعد مرور عدة أشهر على توقيفه عن العمل في مصر مع مجموعة من مطربي المهرجانات بسبب أفعالهم غير الأخلاقية على المسرح.

شاكوش نشر صورة على حسابه عبر “فيسبوك” توثق لحظة استلامه أذن العمل مرفقاً إياها بجملة: «الحمد لله استلمت كارنيه النقابة، جاهزين للشغل».

وقد وجه شاكوش في مقطع مصور اعتذار للنقيب هاني شاكر مع رسالة شكر على هذه الخطوة بالقول: «بشكر الأستاذ هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس النقابة وبشكر كل العازفين وياريت محدش يزعل مني.. كان سوء تفاهم وأنا طلعت واعتذرت لكم وبشكر جمهوري وإن شاء الله تشوفوا حاجات جديدة وكويسة الفترة الجاية».

وعلقت النقابة على هذا القرار في بيان صحفي جاء فيه أنها قامت بمراقبة شاكوش في فترة الإيقاف وتابعت مدى التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه، معتبرين أن العقاب أتى بنتيجة إيجابية وهو الردع والتقويم.

وأكدت النقابة أن المجلس وافق على منح التصريح بالغناء لشاكوش بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التفوه بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجدداً في حالة مخالفة الإقرار.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية اتخذت هذه الخطوة تجاه عدد من المطربين لتتم معالجة المناخ غير الصحي الذي أثر على الذوق العام، في خطوة منهم لإعادة مؤشر الغناء الرصين على حد تعبير النقابة، وفيما يخص شاكوش جاء المنع بعد مشادة كلامية حدثت بينه وبين المطرب الشعبي رضا البحراوي، حيث تطاول شاكوش على مهنة “الطبال” والعازفين بوصفهم بجمل غير لائقة.

زر الذهاب إلى الأعلى