آخر الاخباررأس مال

مجلة أمريكية تكشف: «أمريكيون يرهنون أشياءهم لشراء الوقود» !

كشفت مجلة “نيوزويك” الأمريكية في تحقيق لها أن «العديد من الأمريكيين يلجأون إلى محلات الرهن للحصول على المال، نتيجة استمرار أسعار الوقود في الضغط على المستهلكين في جميع أنحاء البلاد».

“إيلسيل غارسيا” مالك محل رهن في تكساس وفي حديثه مع محطة الأخبار المحلية “فوكس 34 نيوز”، قال إن «السكان المحليين قد تحولوا بشكل متزايد إلى رهن ممتلكاتهم الشخصية من أجل شراء وقود السيارات، وهم يقومون برهن أشياء مثل الأسلحة النارية، والمعدات، وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف، وأجهزة ألعاب الفيديو، وحتى العناصر ذات القيمة العاطفية، مثل المجوهرات والموروثات».

وأضاف: «إنهم يأتون ويقومون برهن أغراضهم الشخصية لمساعدتهم على الخروج، ونحن هنا لمساعدتهم».

وتابع: «يتعين على الناس الذهاب إلى العمل في بعض الأحيان، وهذا الصباح جاءني أحد العملاء وكانوا بلا وقود وقاموا برهن بعض الأشياء الشخصية لمساعدتهم.. أحياناً يكون الشيء المرهون موروثاً من جدتهم أو والدتهم أو حتى خاتم الزواج».

وعلق السناتور الجمهوري عن تكساس تيد كروز على تقرير فوكس 34 السبت وانتقد السياسات الاقتصادية للرئيس الأمريكي “جو بايدن”، وغرد قائلاً: «الأمريكيون يرهنون أشياء شخصية لدفع ثمن الوقود.. هل هذا ما قصده بايدن عندما قال: نحن نغيّر حياة الناس؟».

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي تكساس بشكل عام، يبلغ متوسط ​​سعر غالون البنزين حالياً 4.66 دولاراً، وهو أدنى الأسعار على مستوى البلاد.

ويبلغ المتوسط ​​الوطني حالياً حوالى 4.98 دولار للغالون.

بينما يشير العديد من هؤلاء العملاء إلى حاجتهم إلى دفع ثمن الوقود بسبب تنقلاتهم إلى العمل، تحدثت أحدهم إلى القناة حول حاجتها إلى رهن زوج من سماعات الأذن من أجل السفر لحالات الطوارئ العائلية.

وقالت “نيوزويك” إنه «في حين أن الأسعار لا تزال مرتفعة، يمكن للمستهلكين توقع تراجع طفيف قريباً، حيث من المقرر أن تشهد أسعار الوقود أول انخفاض أسبوعي لها منذ نيسان الماضي، نتيجة لانخفاض تكاليف الوقود، وانخفاض طلب المستهلكين».

شاهد أيضاً: عقود جديدة لتوريد القمح الروسي إلى سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى