آخر الاخباررئيسيسياسة

الكشف عن نفق يربط سوريا بالعراق

كشفت مصادر لوكالة “سبوتنيك” عن وجود نفق ضخم بطول 12 كيلو متراً حفره مقاتلون تابعون لميليشيا “قسد” بين وادي باري الجبلية في سنجار العراقية ومنطقة الهول بمحافظة الحسكة السورية.

وقالت المصادر أنه تمّ استخدام 300 ألف كتلة خرسانية في بناء النفق، بحيث يسمح بمرور المركبات ونقل المعدات العسكرية بسهولة.

وحول الغاية من بناء النفق، قالت المصادر إنه شهد مؤخراً دخول أعداد كبيرة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني إلى سوريا، وذلك على خلفية إعلان تركيا عزمها إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على مدينتي منبج وتل رفعت.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي سياق متصل، أشارت الوكالة الروسية إلى زيادة في حركة مرور الشاحنات، التي يدخلها الجيش الأمريكي من العراق إلى سوريا، إذ ارتفع عدد الشاحنات خلال 4 أيام لـ 136 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية.

وتأتي المعلومات بعد أيام من نشر جريدتنا لتقرير، يتحدث عن هيمنة قيادات “حزب العمال الكردستاني” في العراق وإيران على قرار ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً في سوريا.

وتُصنف الولايات المتحدة ودول أوروبية “حزب العمال الكردستاني” كحزب إرهـ.ابي، لكنها تتعاون معه في سوريا بما يخدم مصالحها، ومعظم قياداته في سوريا يمتلكون مقار داخل القواعد الأمريكية.

يقول طلال علي سلو، الناطق الرسمي السابق لـ”قسد” إن “واشنطن على علم بنفوذ شخصيات من حزب العمال الكردستاني في سوريا بل إنها تدعمهم”.

ويذكر موقع “باسنيوز” الكردي أن عناصر الكردستاني في سوريا، يتحكمون بكل شاردة وواردة، ولا يحدث أي أمر من دون إذنهم، ولا يهمهم ما تصدره قوات “قسد” أو “الإدارة الذاتية”.

شاهد أيضاً: القوات الأمريكية في الشمال السوري.. هذه أهدافها ومواقعها

زر الذهاب إلى الأعلى