آخر الاخباررئيسيسياسة

«تخطى البروتوكول».. «بن سلمان» في القاهرة وهذا ما فعله ؟!

“تخط للبروتوكول” هذا أجمعت معظم وسائل الإعلام المصرية والسعودية في وصف استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القاهرة الذي وصل مساء يوم الاثنين في زيارة هي المحطة الأولى ضمن جولة تشمل لجانب مصر كلاً من الأردن وتركيا.

ويظهر الفيديو المتداول للحظة هبوط طائرة بن سلمان في مطار القاهرة توجه الرئيس السيسي إلى سلم الطائرة ليلاقي ولي العهد السعودي في تخطٍ لبروتوكول مراسم الاستقبالات الرسمية القاضي بوقوف رئيس الدولة المضيفة على بُعد مسافة قصيرة عن طائرة الضيف، بانتظار سير المسؤول الضيف نحوه.

تابعنا عبر فيسبوك

الصور ومقاطع الفيديو المتداولة أظهرت أيضاً العناق بين السيسي وبن سلمان.

وبحسب الإعلام الرسمي السعودي والمصري فإن «مباحثات السيسي وبن سلمان تشمل “سبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستدامة الشراكة بين البلدين، إضافة للتشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية”، بينما تتحدث تقارير غير رسمية عن عزم الجانبين توقيع اتفاقيات اقتصادية إضافة لتنسيق المواقف قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقبلة إلى المنطقة».

كما تلي زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر محطتان إلى العاصمتين عمان وأنقرة، ما يشي بتوجه السعودية لترتيب ملفات عدة بالمنطقة، وإعادة بناء تحالفات جديدة مع دول كانت تشوب العلاقات معها توترات كبيرة وعلى رأسها تركيا.

شاهد أيضاً: أزمة سياسية.. قد تعيد «نتنياهو» للسلطة !

زر الذهاب إلى الأعلى