آخر الاخبارمحليات

اتحاد غرف التجارة يستمع لهموم المصدرين والمستوردين في طرطوس

هموم المصدرين والمستوردين في طرطوس كانت محور اجتماع نوعي برئاسة نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية مازن حماد في مقر غرفة تجارة وصناعة طرطوس مع لجنة الاستيراد والتصدير المركزية في الاتحاد برئاسة فهد درويش و اللجنة المركزية للنقل والشحن برئاسة بلال ابراهيم وحضور أعضاء اللجان وأعضاء غرفة طرطوس.
 
واقع التصدير والاستيراد والنقل
 
ناقش المجتمعون واقع النقل والتصدير والاستيراد للمنتجات الوطنية بشكل عام والزراعية منها بشكل خاص، حيث شدّد السيد حماد على أهمية وضرورة العمل كفريق واحد مشترك لتحقيق الأهداف المرجوة.
 
وأشار إلى أن قوة اي قرار يتم اتخاذه يكون بمدى تنفيذه بما يخدم مصلحة المنتجين والمستهلكين والمصلحه العامه متمنياً من اعضاء اللجنتين طرح المشكلات التي تعيق العمل مع المقترحات الكفيلة بمعالجتها وفق آلية محددة وسريعة تتيح التواصل بشكل مباشر عند حدوث أية مشكله في مجالات النقل او التصدير والاستيراد ومن ثم المتابعة مع المعنيين في الوزارت والجهات المعنية.
تابعنا عبر فيسبوك
 
بدوره، عرض السيد فهد درويش خلال الاجتماع على الحاضرين أهم المعوقات والعقبات التي تواجه العمل ومنها صعوبات نقل المواد لأسباب تتعلق بالعقوبات و بالمحروقات وارتفاع التكاليف وعدم تأمين اسواق خارجية للتصدير وطريقة احتساب التكاليف وعدم الكشف والتحليل بارض المنشأة او المشغل ووجود بعض الامور الاجرائيه بالجمارك التي تحتاج لحلول ومايتعلق بتعهد القطع وعدم تعميم أية تعديل في حينه.
 
مطالب ومذكرة بالمقترحات
 
وطالب المجتمعون بضرورة تفعيل عمل اللجان والمساعدة في فتح خطوط تصدير جديدة وتقديم التسهيلات والدعم اللازم للمنتج السوري.
 
وتقرر في نهاية الاجتماع إعداد مذكرة شاملة بكل ماطرح من صعوبات ومقترحات لمناقشتها من قبل اتحاد الغرف التجارية مع المعنيين في وزارتي الزراعة والمالية والجمارك العامة.
 
وتمّ الاتفاق على عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة باستمرار بشكل دوري وفي مختلف المحافظات لتفعيل عمل اللجان وزيادة وتيرة التصدير بما يخدم المنتج والتاجر والاقتصاد الوطني ويحد من آثار الحصار والعقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى