آخر الاخبارمحليات

مطار دمشق الدولي يعود للعمل بكامل طاقته ابتداء من اليوم

أعلنت وزارة النقل السورية الأربعاء، إن مطار دمشق الدولي سيدخل الخدمة اعتباراً من اليوم، بعد إصلاح ما خلّفه العدوان الإسرائيلي الأخير.

الإعلان جاء عبر بيان نشرته الوزارة على صفحتها في “فيسبوك”، أكدت فيه أنه يمكن لجميع النواقل الجوية برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من ذلك تاريخ 23 حزيران.

وأشارت إلى أن المطار سيعمل بكامل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغّلة، بعد أن تمت عملية إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مدرجاته وتجهيزاته الفنية.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن المطار أُعيد تأهيله في زمن قياسي وخلال أسبوعين فقط، حيث تمّ إصلاح المدرج البلاغ طوله 3600 متر، وفق المواصفات العالمية المعتمدة.

وزير النقل المهندس زهير خزيّم، أكد أمس خلال جولة تفقدية له في المطار على جاهزيته لاستقبال المسافرين، مبيناً أنه يمكن لجميع النواقل الجوية ﺑﺮﻣﺠة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار.

وقدم الوزير خزيم التحية والتقدير لجهود الكوادر الوطنية، التي واصلت العمل ليلاً – نهاراً لإعادة فتح المطار وتشغيله ضمن كل إجراءات السلامة والآمان .

بدورها، اعلنت الخطوط الجوية السورية انه سيتم استئناف تشغيل الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي بدءاً من يوم الخميس، وستكون أولى الرحلات صباحاً إلى الكويت، على أن تليها رحلات إلى دبي والقاهرة والدوحة في باقي اليوم.

ونوهت المؤسسة للمسافرين أن جميع تذاكر السفر المحجوزة بدءاً من تاريخ الخميس 23-6-2022 هي سارية المفعول، وسيتم تنفيذ رحلاتها وفق مواعيدها المقررة دون أي تعديل .

شاهد أيضاً: وزارة الاتصالات تحسم الجدل حول تعديل «جمركة الموبايلات»

 

زر الذهاب إلى الأعلى