آخر الاخبارسياسة

«بين ترحيب ومراجعة».. تعليق أمريكي على اتفاق الغاز بين مصر ولبنان

رحّب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” باتفاق الغاز، الذي وقع بين مصر ولبنان يوم أمس، مشيراً إلى أن بلاده سترجع تفاصيل الاتفاق.

وكتب “برايس” اليوم الخميس عبر تويتر: «نرحب بتوصل مصر ولبنان إلى اتفاقية لنقل الغاز الطبيعي للبنان، بما يخفف من أزمة الطاثة لدى الأخير».

واعتبر برايس أن تلك الخطوة مهمة نحو تعاون إقليمي لدعم الشعب اللبناني، لافتا إلى تطلع الولايات المتحدة إلى العمل مع البنك الدولي من أجل مراجعة التفاصيل حول الاتفاق مع البنك الدولي.

تابعنا عبر فيسبوك 

والثلاثاء، وقع لبنان وسوريا ومصر اتفاقية لنقل 650 مليون متر مكعب من الغاز سنوياً من مصر إلى لبنان عبر سوريا والأردن، وذلك في مراسم أقيمت بوزارة الطاقة اللبنانية في بيروت.

وقد وقع لبنان عقدين، الأول لشراء الغاز من مصر، والثاني لنقله عبر الأردن وسوريا إلى لبنان. وتم التوقيع بحضور مديرة عام النفط اللبناني، أورور فغالي، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي، مجدي جلال، ومدير عام النفط السوري، نبيه خرستي.

وكان وزير الطاقة اللبناني، وليد فياض، أشار في تصريحات سابقة إلى أن الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و”إسرائيل”، قد وعد في زيارته الأخيرة إلى لبنان بالتوسط لدى البنك الدولي للإسراع في إجراءات تمويل عملية توريد الغاز.

شاهد أيضاً: بن سلمان يكسر «البرتوكول» خلال لقائه أردوغان

زر الذهاب إلى الأعلى