رئيسيسياسة

عملية برية واسعة للجيش السوري في هذه المنطقة؟

يشن الجيش السوري عملية برية، بغطاء جوي روسي، لملاحقة مسلحي “تنظيم الدولة” في صحراء البادية شرقي محافظة الرقة السورية.

وقالت مصادر ميدانية في ريف الرقة، أن وحدات من الجيش العربي السوري بدأت، الخميس، عملية برية لتمشيط البادية والمناطق الريفية بين الحدود الإدارية بمحافظتي الرقة ودير الزور، ومنها بادية جبل البشري على وجه الخصوص.

العملية التي بدأتها وحدات من الجيش السوري بدعم من الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك، شهدت “في ساعاتها الأولى سلسلة من الغارات الجوية والاشتباكات المباشرة مع فلول “تنظيم الدولة” أسفرت عن مقتل وإصابة مسلحين في التنظيم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت المصادر أن الجيش السوري حشد عدداً كبير من قوات المشاة، وباشر بعملية تمشيط بادية الرقة بدعم جوي من الطيران الحربي الروسي والسوري والذي بدوره شن سلسلة من الغارات على محاور تحركات “تنظيم الدولة” في المناطق المفتوحة على مناطق سيطرة الجيش الأمريكي في منطقة الـ (55) والتنف، عند مثلث الحدود (السورية- العراقية- الأردنية).

وتشارك تشكيلات عسكرية من “الفرقة 17″ و”الفرقة 25 مدرعات” و”الفيلق الخامس” في العملية التي انطلقت من منطقة بادية الرصافة بريف الرقة، بهدف إطلاق حملة تمشيط واسعة في بادية الرقة بدعم روسي.

أجواء بادية الرقة شهدت تحليقاً مكثفا لطيران الاستطلاع والحربي الروسي منذ الأربعاء، في إطار تحضيرات المسرح الميداني للعملية البرية.

وأكدت المصادر للوكالة أن “مناطق البادية شهدت اشتباكات مباشرة مع فلول تنظيم “تنظيم الدولة” أدت لمقتل عدد منهم وإصابة آخرين خلال الساعات الماضية”.

شاهد أيضاً: «الجندرمة» التركية تعتدي على 3 شبان في الحسكة بشكل وحشي

زر الذهاب إلى الأعلى