آخر الاخباررئيسي

تصنيفٌ عالمي: «دمشق» أسوأ مدن العالم للمعيشة

احتلّت العاصمة السورية دمشق، المرتبة الأخيرة في قائمة أسوأ مدن العالم للمعيشة، فيما جاءت فيينا عاصمة النمسا في مقدمة المدن الأكثر ملائمة للعيش، وذلك وفق تقرير سنوي لوحدة المعلومات الاقتصادية التابعة لمجلة “الإيكونوميست” البريطانية.

وبحسب التقرير، تذيلّت دمشق القائمة التي ضمّت 173 مدينة حول العالم، وجاء بعد فيينا في قائمة المدن الأفضل للعيش كل من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ومدينة زيورخ السويسرية وكالجاري وفانكوفر وجنيف.

فيما احتلّت فرانكفورت وتورونتو وأمستردام وأوساكا وملبورن، المراكز العشرة الأولى في قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش.

تابعونا عبر فيسبوك

وبالعودة إلى أسباب تصنيف دمشق كأسوأ مدينة للعيش في العالم، ذكر التقرير إلى أنه تم التقييم بناءّ على البنية التحتية والمعايير الاقتصادية، إضافةً إلى الخدمات الصحية والأنشطة الترفيهية الثقافية.

واعتمد التصنيف على نحو ثلاثين معياراً من ضمنها دخل المواطن والفساد والرقابة والأمان ومعدلات الجريمة والبطالة.

حيث اعتبر التقرير أن «دخل الموظفين في العاصمة سورية لا يتناسب مع غلاء الأسعار ويكاد لا يكفي الراتب، لسد احتياجات عائلة متوسطة العدد سوى ليوم أو يومين على أبعد تقدير، بل إنه أقل مما يجنيه أحد المتسوّلين في الشوارع».

ووفق موقع “SalaryExplore”، أن متوسط الأجور في سوريا يبلغ 149 ألف ليرة في الشهر، وتبدأ من 37 ألف ليرة.

كما جاءت العاصمة الليبية طرابلس في المركز 170 عالمياً في قائمة العواصم “الأسوأ بالعيش” وسبقتها الجزائر العاصمة في مركز واحد بالترتيب 169 عالمياً، وقبلهما طهرانفي المرتبة 163.

شاهد أيضاً: معامل القرميد في سوريا «تغش المستهلك» !

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى