آخر الاخبارمحليات

هل أوقفت «السورية للتجارة» بيع السكر المباشر.. ؟!

نفى مدير فرع ريف دمشق في المؤسسة السورية للتجارة باسل طحان «توقف توزيع السكر المباشر»، منوهاً إلى تجاوز توزيع السكر المباشر 280 طناً خلال الفترة السابقة.

ولفت إلى وجود دفعة ثانية من السكر المباشر من دون رسائل خلال الأسبوع القادم سيتم تزويد الصالات بها يومياً وتباعاً حسب عدد البطاقات المفعلة فيها ووفق الكميات المتوفرة بما لا يقل عن 500 كيلوغرام رغم الصعوبات الحالية بسبب اتساع المساحة الجغرافية لمحافظة ريف دمشق و ما يتعلق بخط سير السيارات التي توزع المادة.

ولفت إلى أن نسبة توزيع السكر المقنن في ريف دمشق بلغت 98٪، قائلاً إن «السكر المباشر يوزع حسب الكميات المغلفة المنتجة بشكل يومي في السورية للتجارة»، مؤكداً التوجيه بأن يجري التوزيع على بطاقة واحدة فقط حتى لا يتم الاتجار بالمادة و لضمان وصولها لأكبر عدد من المواطنين على أن يكون التزويد تلقائياً و التوزيع شبه يومي بطريقة معينة لتخفيف الضغط عن الصالات.

تابعونا عبر فيسبوك

وعما يشاع حول رفع الأسعار للمواد المقننة أوضح طحان في تصريحات لصيحفة “تشرين” أنه يمثل جهة تنفيذية وليست تشريعية ولا يوجد قرار حالياً بذلك.

بدوره، أكد مدير السورية للتجارة زياد هزاع أن مادة السكر متوفرة وموجودة وترتبط بالعملية الإنتاجية والتوريدات إلى المؤسسة ومن المعمل إلى المنتَج المحلي، مبيناً أن توزيع السكر المباشر لم يوقف لا مؤقتاً ولا بشكل دائم، والصالات مستمرة في توزيعه و موجود بشكل جيد، ولكن عند انخفاض الإنتاج و التوريد يكون التركيز والأولوية للسكر المقنن، وفي حال زيادة الإنتاج يتم التوجه لتزويد المواطنين بالسكر المباشر، مؤكداً توزيع ما يقارب 100 إلى 200 طن يومياً.

شاهد أيضاً: كم بلغت غرامات البضائع المهربة في اللاذقية.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى