آخر الاخبارمحليات

زيادة محتملة في أسعار الخدمات السياحية بعد رفع التعرفة الكهربائية

أصدرت وزارة الكهرباء السورية قراراً يقضي برفع تعرفة بيع الكيلو واط الساعي للمشتركين الرئيسيين بالخطوط المعفاة من التقنين كلياً أو جزئياً، من القطاعين العام والخاص.

وشمل قرار الوزارة، بحسب صحيفة محلية، المنشآت السياحية، بحيث أصبح سعر كيلو الواط ساعي بمبلغ 800 ليرة سورية ويضاف إليه 20 بالمئة ضرائب فيصبح 960 ليرة بعد أن كان 375 ليرة سورية.

القرار أثار استياء كبيراً من أصحاب ومديري المنشآت، خاصة أنه جاء بشكل مفاجئ وخلال فترة الموسم السياحي، معتبرين أن ذلك سوف يسبب إرباكاً كبيراً في العمل، كما أنه سيؤدي إلى رفع التكاليف بشكل واضح.

تابعنا عبر فيسبوك 

وحول ذلك تحدث مصدر في وزارة السياحة، أن الوزارة تعمل على حساب التكاليف بناءً على تعرفة الكهرباء الجديدة، مؤكدة أنه سيكون هناك هامش يغطي هذه الزيادة بشكل كامل.

وشدد المصدر على أن قرار زيادة التعرفة لا يعطي مبرراً لأي منشأة برفع أسعارها وتقاضي أي مبالغ إضافية قبل إنجاز الدراسة، موضحة أنه يتم العمل بسرعة لرفع الأسعار بشكل يعادل الزيادة.

من جانبه، رأى رئيس اتحاد غرف السياحة أنه كان من الأفضل لو تم التريث بقرار رفع تعرفة الكهرباء إلى ما بعد الموسم السياحي، خاصة أن المنشآت السياحية الكبيرة تعتمد على الخطوط المعفاة من التقنين في ظل عدم توافر المحروقات.

شاهد أيضاً: مكاتب الشحن الجوي في سوريا محدودة.. ولكن؟

زر الذهاب إلى الأعلى