آخر الاخبارمحليات

مكافأة 200 ليرة لمزارعي الشعير

قررت المؤسسة العامة للأعلاف منح مزارعي الشعير العلفي مكافأة تشجيعية مقدارها 200 ليرة للكيلو المسلم من مادة الشعير للمؤسسة تضاف إلى السعر الأساسي للكيلو 1600 ليرة.

وأشار مدير المؤسسة العامة للأعلاف عبد الكريم شباط إلى أن المكافأة جاءت بناءً على أسعار المادة في السوق، حيث وصل الكيلو منها لحوالي 1800 ليرة.

وأضاف شباط أنه بذلك ستكون الأسعار التي ستمنحها المؤسسة للمزارعين عند تسليم المادة متقاربة مع أسعار السوق وخصوصاً بعد ملاحظة أن الأسعار المحددة لاستلام المادة قبل منح المكافأة أصبحت أقل من أسعار الشعير في السوق.

وبيّن في تصريح صحفي أنه عندما تم تحديد سعر الاستلام بـ1600 ليرة سابقاً كان المزارع يحقق أرباحاً، أما اليوم فرفع السعر كان من أجل أن يكون سعر الحكومة موازياً لسعر السوق.

تابعونا عبر فيسبوك

كما تحدث المدير، عن وجود مشكلة أساسية تكمن في قلة الإنتاج من مادة الشعير للموسم الحالي، بسبب قلة الأمطار هذا العام.

وذكر شباط أن المؤسسة تعاقدت على توريد 40 ألف طن من الذرة الصفراء وتم استلام نحو 25 ألف طن من المادة وهناك بواخر موجودة حالياً في مرفأ طرطوس ويتم استلام كميات إضافية.

كما تم التعاقد على توريد 7 آلاف طن من مادة كسبة فول الصويا وتم استلام الكمية بالكامل وتم وضعها بالمستودعات، بالإضافة إلى استجرار مادة النخالة بشكل مستمر من المؤسسة السورية للحبوب.

والاتفاق مع شركات الزيوت في حمص وحماة وحلب من أجل استجرار مادة كسبة القطن وتم الاتفاق على الأسعار.

وبحسب المدير، المؤسسة وزعت منذ بداية العام لغاية تاريخه 230 ألف طن من مختلف المواد العلفية بقيمة تتجاوز 250 مليار ليرة.

شاهد أيضاً: أطباء الأسنان خارج الدعم بقرار حكومي

زر الذهاب إلى الأعلى