آخر الاخبارمحليات

دمشق.. صدور المخطط التنظيمي لمنطقة «جوبر»

أعلنت محافظة دمشق عن «صدور المخطط التنظيمي التفصيلي رقم 106 لتعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية “جوبر – القابون – مسجد أقصاب – عربين – زملكا – عين ترما” من منطقة (B) حماية و(C) زراعية داخلية و(j) توسع سكني إلى (i) مناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبينة على المصور ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين به لمنطقة “جوبر”».

مدير التنظيم والتخطيط العمراني في المحافظة المهندس “حسن طرابلسي” أوضح أنه «تم الإعلان عن المخطط في بهو مبنى المحافظة ويمكن لأصحاب العلاقة الاطلاع عليه وتقديم الاعتراضات لمدة ثلاثين يوماً».

وأشار “طرابلسي” إلى أن «طلبات الاعتراضات ستحال إلى اللجنة الإقليمية لدراستها ومعالجة الاعتراضات المحقة وفقاً لأحكام المرسوم 5 لعام 1982 وتعديلاته».

تابعنا على فيسبوك

وكانت محافظة دمشق عن طرح مصوّر تنظيمي لمنطقة جوبر، خلال الأشهر المقبلة، بحسب مدير التخطيط والتنظيم في المحافظة، إبراهيم دياب.

وقال دياب حينها لصحيفة “تشرين” الحكومية، إن «مصور منطقة جوبر قيد الدراسة حاليًا في المعهد العالي للتخطيط الإقليمي بجامعة دمشق، وهو عبارة عن أربع مراحل».

وأشار دياب إلى أن «المرحلة الأولى أُنجزت وعُرضت على المحافظة، بانتظار عرض المرحلة الثانية»، مبيناً أن «الإعلان عن المصور سيكون قريباً خلال ثلاثة أشهر، وسيكون لها مخطط تنظيمي بالكامل».

وتحدث عن شبكة الأنفاق في الحي، واعتبر أنها تؤثر على أساسات البناء، ولا يمكن إعادة الأهالي إليها، مؤكداً وجود نسبة دمار كبيرة في المدينة دون تحديدها.

شاهد أيضاً: أزمة الصهاريج تكثر في مناطق ريف دمشق !

زر الذهاب إلى الأعلى