آخر الاخبارمحليات

عودة المازوت لسرافيس العاصمة.. متى ؟!

كشفت مصادر رسمية في شركة محروقات، أن عدد الطلبات من مادة المازوت سيزداد تباعاً إلى محافظة دمشق، للعودة إلى الكميات المخصصة من المادة لمختلف القطاعات، ولاسيما قطاع النقل.

كما أكدت مصادر بالمحافظة خلال تصريح صحفي، حدوث انفراج على صعيد المحروقات، مع إعلان وزارة النفط عن حصول تحسن تدريجي في توزيع المشتقات النفطية، وتأكيدها زيادة توزيع مادة البنزين إلى 4 ملايين ليتر ومادة المازوت إلى 4.5 ملايين ليتر مازوت يومياً، بعدما كان التوزيع لا يتجاوز 3.6 ملايين من البنزين و4.2 ملايين ليتر من المازوت يومياً.

وبيّنت المصادر أن هذه الزيادة ستنعكس بشكل إيجابي وملموس على مدة انتظار رسائل البنزين وواقع توزيع المازوت، مشيرةً إلى أن العمل متواصل لتحقيق زيادات لاحقة.

تابعنا على فيسبوك

وبخصوص تطبيق نظام الـ (GPS) من أجل ضبط التلاعب بمادة المحروقات، ذكرت أن الموضوع دخل مرحلة التجريب بتركيب عدد من الأجهزة على عدد من باصات النقل بين المحافظات وسرافيس في دمشق إضافة إلى آليات المحافظة، وهو في طور مراحله الأخيرة للتطبيق قريباً على مختلف الآليات بالعاصمة.

وكانت محافظة دمشق كانت قد قررت مؤخراً، التوقف عن تزويد السرافيس بمادة المازوت يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بدلاً من تخفيض النسبة أو الكميات بشكل يومي، مبررةً قرارها بورود كتاب من وزارة النفط قضى بتخفيض الكميات المخصصة للمحافظة.

شاهد أيضاً: إعصار قادم إلى سواحل البحر المتوسط.. فهل يصل إلى سوريا؟

زر الذهاب إلى الأعلى