آخر الاخباررئيسي

أوراق إعدام قاتل طالبة المنصورة أمام المفتي.. متى يصدر الحكم؟

أحالت محكمة جنايات المنصورة أوراق قاتل الطالبة نيرة أشرف إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد، وحددت تاريخ 6 تموز المقبل موعداً للنطق بالحكم.

وكان الشاب محمد عادل عوض الله أقدم على قتل زميلته نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وأظهرت مقطع فيديو مصوّر كيف هاجم عوض الله الطالبة بسكين ووجه لها عدة طعنات قبل أن يذبـ.ـحها.

وأفاد وسائل إعلام مصرية أن المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، وذكر قرار الإحالة أن المتهم «قتل المجني عليها نيرة أشرف عبد القادر – عمداً مع سبق الإصرار بأن بيّت النية وعقد العزم على قتلها، انتقاماً منها لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك».

تابعونا عبر فيسبوك

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهم «وضع مخططاً لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعداً لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعيّن يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفياً سكيناً بين طيات ملابسه».

كما أنه: «تتبعها حتى أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضاً على أثرها وانهال عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصداً إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثاً بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها».

كانت والدة الضحية طالبت بإنزال عقوبة الإعدام بالقاتل، وذلك في أولى جلسات محاكمة الشاب محمد عادل، التي اعتبرت إحدى أسرع القضايا الجنائية في تاريخ القضاء المصري، والتي أثارت صدمة داخل مصر وخارجها.

شاهد أيضاً: حقائق جديدة يكشفها رجل أمن قبض على مرتكب جريمة المنصورة

زر الذهاب إلى الأعلى