آخر الاخباررئيسيمحليات

نشرة جديدة للحوم.. لماذا ارتفعت الأسعار ؟!

كشف رئيس جمعية اللحامين في دمشق وريفها أدمون قطيش، عن وجود عمليات تهريب للأغنام يتم من محافظتي دمشق وريفها باتجاه حمص وحماة ومن ثم إلى دول الجوار.

وبيّن قطيش في تصريح صحفي أن التهريب للفطيمة، إضافةً للخراف الصغيرة المخصصة للتربية التي يتم ذبحها حالياً وهذا الأمر يعتبر أخطر من تهريبها بكثير.

وبالنسبة لنشرة أسعار اللحوم الجديدة في دمشق، ذكر أن الأسعار ارتفعت عن النشرة السابقة ورغم ذلك فهي تعتبر أقل من السعر الحقيقي، مشيراَ إلى أن سعر كيلو الخروف الحي في السوق اليوم يتراوح بين 15.5 -16 ألف ليرة.

وأرجع أسباب رفع الأسعار إلى التكاليف المدفوعة التي تزيد بشكل دائم ومستمر (الأعلاف والنقل والمحروقات)، إضافة لعودة التهريب مجدداً.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفق النشرة الجديدة، فوصل سعر كيلو هبرة الغنم عواس نسبة الدهن فيها 25% إلى 32500 ليرة، وكيلو مسوفة لحم الغنم نسبة الدهن فيها 50% لـ26000 ليرة.

بينما كيلو هبرة لحم العجل وصل سعره إلى 29500 ليرة، وكيلو مسوفة لحم عجل 19000 ليرة، وكيلو شرحات أو موزات لحم بقر إلى 26000 ليرة.

قطيش توقع أن يزداد الإقبال على شراء الأضاحي خلال عيد الأضحى بشكل كبير بنسبة قد تصل إلى 25%، وذلك مقارنةً مع العام الماضي، نتيجة إرسال الحوالات المالية خلال فترات ما قبل الأعياد.

لكنه بذات الوقت توقع أيضا، ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال وقفة، بنسبة ضئيلة وذلك بالتوازي مع زيادة الطلب على اللحوم.

شاهد أيضاً: اللاذقية.. مرتيني: الوضع السياحي مبشر وحجوزات العيد 100%

 

زر الذهاب إلى الأعلى