آخر الاخباررئيسيسياسة

شاهد.. «بوتين» يرد على سخرية قادة مجموعة السبع !

رد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تصريحات رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون”، حول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي قال فيها إنه «لو كان بوتين امرأة لما اندلعت حرب أوكرانيا»، إذ أشار الرئيس الروسي إلى رئيسة الوزراء البريطانية السابقة “مارغريت تاتشر”، التي قررت ذات مرة البدء بعملية عسكرية.

“بوتين” أضاف في تصريحاته قائلاً: «أود فقط أن أذكر بأحداث التاريخ الحديث، عندما قررت مارغريت تاتشر بدء الأعمال القتالية ضد الأرجنتين من أجل جزر فوكلاند. ها هي امرأة، اتخذت قرار بدء الأعمال القتالية».

وأوضح الرئيس الروسي أن «الجزر المذكورة تقع على مسافة بعيدة جداً عن بريطانيا»، قائلاً: «أين هذه الجزر وأين بريطانيا؟ كل ذلك كانت تمليه طموحات إمبراطورية لا أكثر، ومحاولة لتأكيد الصفة الإمبراطورية».

كما قال بوتين في تصريحات ساخراً من قادة مجموعة الدول السبع: «لكي يكون القائد متزناً يجب عليه ترك العادات السيئة مثل شرب الكحول.. هؤلاء الأشخاص أنا أعرفهم جيداً».

تابعنا عبر فيسبوك

بدوره، رد الكرملين بلهجة ساخرة على تصريحات “جونسون”، إذّ قال “دميتري بيسكوف”، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، رداً على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لكلمات جونسون: «العجوز فرويد كان يحلم ربما خلال حياته بدراسة مثل هذه النوعية من الأشخاص» في إشارة إلى العالم الشهير في الطب النفسي سيجموند فرويد.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تعليقها على كلام رئيس الوزراء البريطاني، إن «بوريس جونسون لديه أوهام تفوح منها رائحة العرق».

شاهد أيضاً: ألمانيا تسجن عجوزاً عمره 101 عام بتهمة «المشاركة في الهـ ولوكوست»

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى