آخر الاخبارمكس

مقـتل سائحتين في هجوم لأسماك القرش في ساحل الغردقة المصري

أعلنت وزارة البيئة المصرية، في بيان، أمس الأحد أن امرأتين قُتـ لتا جنوب مدينة الغردقة، المطلة على البحر الأحمر، إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة.

وأفاد بيان الوزارة، الذي نشر على وسائل إعلام مصرية، بـ”تعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة لمنتجع سهل حشيش، جنوب مدينة الغردقة”.

ولم يوضح البيان جنسيتي الضحيتين، إلا أن ناشطين على مواقع التواصل، قالوا إنهما سائحتان من النمسا ورومانيا.

تابعنا عبر فيسبوك 

ومنذ أمس، يتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي في مصر بشكل واسع، مقطع فيديو باعتباره شريط الحادث الذي تعرضت له السائحة النمساوية، وتظهر فيه السيدة محاطة ببقعة من الدماء.

ورغم تضارب المعلومات عن الحادثين، فإن محافظ البحر الأحمر جنوب شرق البلاد أعلن إغلاق شواطئ المنطقة، وعدم ممارسة أي نشاط بحري فيها لمدة 3 أيام.

وأشار المحافظ إلى “رصد ظهور سمكة قرش من النوع ماكو في محيط منطقة سهل حشيش، وإصابة سائحة ببتر في الذراع اليسرى بادعاء الإصابة من سمكة القرش”.

من جانبها، قالت مواقع إعلامية إن روسيا حثّت رعاياها في منتجع الغردقة المصري على توخي الحذر، عقب مقتل السائحتين في هجوم لأسماك القرش.

في المقابل نقلت مواقع مصرية تطمينات من وزارة السياحة المصرية للسياح الأجانب المتواجدين في مدينة الغردقة، بأنها اتخذت اجراءات لضمان سلامتهم.

شاهد أيضاً: «الأرض الثانية».. الصين تعتزم اكتشاف أول كوكب شبيه بالأرض

زر الذهاب إلى الأعلى