رئيسيمحليات

قانون جديد يتعلق بالمدن الجامعية.. يصب بمصلحة الطالب

أصدر الرئيس بشار الأسد قانوناً، ينص على تحويل المدن الجامعية إلى هيئات عامة ذات طابع إداري مستقلة مالياً وإدارياً.

القانون يهدف لمنح إدارات المـدن الجامعية صلاحيات مالية وإدارية كافية تمكنها من توفير سكن نظيف وآمن ومريح بكفاءة وفاعلية للطلاب وتساعدها في إنجاز الأعمال المطلوبة من خدمات وصيانة وإعادة تأهيل، إضافةً إلى بناء وحدات جديدة وإدارة المرافق والمنشآت الملحقة بالمـدن واستثمار بعضها.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب مدير مدينة باسل الأسد الجامعيـة في جامعة دمشق مضر العجي، أن القانون ينص على تحويل المـدن الجامعيـة إلى هيئات عامة ذات طابع إداري مستقلة مالياً وإدارياً، للحفاظ على مكتسبات طلبة جامعاتنا.

وأضاف العجي أنه يدخل في إطار تبسيط الإجراءات وسهولة العمل والاستفادة من الموارد المتاحة التي يمكن أن تدخل عائديتها مباشرة في تحسين الخدمات المقدمة بالمـدن الجامعيـة، مبيّناً أنهم بانتظار صدور التعليمات التنفيذية للقانون.

كما أكد أن القانون سيسهل الإجراءات العقدية والهندسية والإشراف والمرونة خلال تأمين المتطلبات اليومية للمدن الجامعيـة، ووضع خطط التطوير والتوسع.

وذكر المدير أن كل ما سبق سيكون في مصلحة الطالب الجامعي المستهدف من إصدار هذا القانون، إذ سنتجه نحو الاستثمار الأمثل لمواردنا ويحقق لنا الإشراف الأسرع على الفعاليات الموجودة ضمن حرم المـدن الجامعيـة.

شاهد أيضاً: منع ذبح الأضاحي خارج المناطق المخصصة في اللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى