آخر الاخباررئيسيسياسة

ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن هجوم مسيرات المقاومة على حقل «كاريش»؟

علّقت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم، على هجوم حـ.ـزب الـ.ـله بـ3 طائرات مسيرة على حقل “كاريش” البحري المتنازع عليه مع “إسرائيل”.

وقالت رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، في بيان للحكومة إن الاجتماع تطرّق إلى الوضع في الجنوب، وموضوع المسيّرات الثلاث التي أطلقت في محيط المنطقة البحرية المتنازع عليها، وما أثارته من ردود فعل عن جدوى هذه العملية التي جرت خارج إطار مسؤولية الدولة والسياق الدبلوماسي.

وأكد البيان أن «لبنان يعتبر أن أي عمل خارج إطار مسؤولية الدولة والسياق الدبلوماسي الذي تجري المفاوضات في إطاره غير مقبول، ويعرّض البلد لمخاطر هو في غنى عنها».

من جهته قال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب إن «المفاوضات الجارية بمساعي من الوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، قد بلغت مراحل متقدمة».

وأبدى بو حبيب تعويل لبنان على استمرار المساعي الأمريكية لدعمه وحفظ حقوقه في ثروته المائية، ولاستعادة عافيته الاقتصادية والاجتماعية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اعتراض 3 طائرات مسيرة فوق مياه فلسطين المحتلة، قرب الحدود مع لبنان، قال إنها تابعة لحـ.ـزب الـ.ـله.

وأعلن حـ.ـزب الـ.ـله السبت «إطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة ومن أحجام مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية».

وصباح اليوم قال موقع “والاه” الإسرائيلي إنّ «سلاح الجو واجه صعوبة في إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أطلقت نحو منصة كاريش».

شاهد أيضاً: لبنان يوجّه تحذيراً لـ«إسرائيل»؟

زر الذهاب إلى الأعلى