آخر الاخبارشووت

“أنس جابر”.. أول عربية تصل إلى نهائي “ويمبلدون”

أصبحت التونسية “أنس جابر” أول لاعبة عربية تتأهل لنهائي بطولة ويمبلدون للمحترفين، ثالثة بطولات الـ”غراند سلام”، وإحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وجاء تأهل جابر، يوم الخميس، بعد فوزها على منافستها الألمانية، ماريا تاتيانا، بمجموعتين لواحدة (6-2 و3-6 و6-1)، بحسب ما نقلت مواقع رياضية.

وستواجه اللاعبة التونسية غداً السبت في الدور النهائي الكازخستانية إيلينا ريباكينا، التي تاهلت إلى ذات الدور بعد فوزها على الرومانية سيمونا هاليب.

تابعنا عبر فيسبوك 

وستسعى جابر البالغة من العمر 27 عاماً إلى الفوز بأول بطولة كبرى في مسيرتها الرياضية.

ونقلت وسائل إعلام عن جابر بعد إنجازها التاريخي في ويمبلدون: “أنا أفخر بأنني امرأة تونسية تقف هنا.. إنه حلم تحقق بسنوات من العمل والتضحية”.

مسيرة بطلة

نالت أنس جابر إشادة واسعة على وسائل الإعلام العربية والعالمية خلال الفترة الأخيرة، مدونة اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ التنس العربي والعالمي.

وكانت ملكة الـ “دروب شوت”كما تُلقب، بدأت حياتها في مدينة سوسة التونسية، حيث خطت خطواتها الأولى في لعبة كرة المضرب.

شيئاّ فشيئاً حصدت التونسية النجاح، وشاركت في بطولات عربية في لبنان والإمارات والمغرب، إلى أن دخلت عالم الكبار في التنس بعام 2013، عندما حلّت في المركز 200.

تحولها الحقيقي كان في عام 2017، بعدما أصبحت ضمن قائمة الـ100 الأوائل عالمياً، عقب وصلوها إلى الدور الثالث من بطولة “رولان غاروس” في فرنسا.

وتتالت بعد ذلك الانتصارات، حتى أصبحت النجمة التونسية مصنفة ضمن الـ50 الأوائل عالمياً، لتحقق حتى الآن ثلاثة ألقاب فردية في جولات رابطة محترفات التنس، إضافة إلى 11 لقباً فردياً، ولقب زوجي واحد.

شاهد أيضاً: ناد إنكليزي يفتح ملعبه لإقامة صلاة عيد الأضحى

زر الذهاب إلى الأعلى