آخر الاخبار

«الخيانة» تدفع عائلة «شيرين أبو عاقلة» لطلب لقاء «بايدن»

طلبت عائلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، أثناء جولته المقبلة بالشرق الأوسط، ليصغي مباشرةً إلى مطالبهم.

واستنكرت العائلة نتائج التحقيق التي توصلت إليها الإدارة الأمريكية حول مقتل شيرين، حيث كتب أنطون أبو عاقلة شقيق الصحفية، أن عائلته تشعر بالخيانة بسبب رد الإدارة الأمريكية المؤسف على ظروف مقتل شيرين.

وقال أنطون لبايدن: «تثبت تصرفات إدارتكم نية واضحة لتقويض جهودنا لتحقيق العدالة، وأنها تريد تبرئة القوات “الإسرائيلية”».

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت الإدارة الأمريكية، قد قالت مؤخراً إن «الصحفية قتلت على الأرجح بنيران أطلقت من موقع “إسرائيلي”»، نافيةً أن يكون ما حصل عملاً متعمداً.

وفي شهر حزيران الماضي، أكدت الأمم المتحدة أن شيرين قتلت بنيران القوات “الإسرائيلية”، لكن “إسرائيل” استبعدت أن يكون العيار الناري الذي أصابها متعمداً، منتقدةً التحقيق الأممي، بجملةً أنه «لا أساس له».

شيرين أبو عاقلة قتلت في أيار الماضي، خلال تغطيتها لعملية القوات “الإسرائيلية” في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ورفضت السلطات الفلسطينية تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين للجيش “الإسرائيلي”، لكنها سلمتها للأمريكيين من أجل فحصها لمعرفة ما إذا كانت مطابقة للسلاح “الإسرائيلي”.

يشار إلى أن شيرين 51 عاماً، هي الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، التي التحقت بها عام 1997، وهي من مواليد مدينة القدس، وعملت قبل التحاقها بالجزيرة، في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.

شاهد أيضاً: بوتين: العالم سيشهد أزمة غذائية لا مفر منها

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى