آخر الاخبارسياسة

الغرب يتنازل لشروط روسيا في قرار حول سوريا

توافق الأعضاء الـ15 في ​مجلس الأمن الدولي​ على تمديد آلية إيصال ​المساعدات الإنسانية​ عبر الحدود إلى ​سوريا​ لستة أشهر، وذلك تلبية لرغبة ​روسيا​ في مواجهة الدول الغربية التي طالبت بتمديد الآلية لعام، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وانتهت مفاعيل هذه الآلية مساء الاحد الماضي، ومن المقرر أن يتم التصويت على القرار الجديد غداً، بعد أن تمّ تأجيل جلسة التصويت اليوم، بحسب ما أكدت مصادر للوكالة.

ووفق ما نقل عن المندوب الروسي في الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، فإن الأعضاء توافقوا على تمديد الآلية المعتمدة سابقاً لستة أشهر فقط، مع تمديدها في كانون الثاني المقبل لستة أشهر إضافية شرط تبني قرار جديد.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال بوليانسكي للصحفيين، يوم الاثنين: “تم التوصل إلى اتفاق للتو، دون تحديد موعد الاجتماع للتصويت، على أن يكون إما اليوم أو غداً”.

وأضاف أنه “تمّ قبول مشروعنا من حيث الجوهر مع تعديلات بسيطة، وهو ينصّ على التمديد لستة أشهر ومن ثم ستة أشهر أخرى مع إصدار قرار جديد”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي لم يتمكن في وقت سابق من الاتفاق على تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى على الحدود مع تركيا، حيث استخدمت روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الغربي بهذا الصدد، ورفضت الدول الغربية مشروع القرار الروسي.

شاهد أيضاً: اتصال هاتفي.. على ماذا اتفق بوتين وأردوغان؟

زر الذهاب إلى الأعلى