آخر الاخباررئيسيسياسة

ما حقيقة مقتل زعيم تنظيم «داعـ.ـش» في سوريا؟

استهدفت طائرة مسيرة أمريكية زعيم تنظيم “داعـ.ـش” في سوريا “ماهر العقال” ونائبه، صباح اليوم، ما أدى إلى مقتله، فيما لم يعرف مصير نائبه، بحسب ما أعلن “البنتاغون”.

وقال الكولونيل ديف إيستبورن، إن «ماهر العقال قتل أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من جنديريس في سوريا، وأصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطيرة».

كما كشف المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، العقيد جو بوتشينو، إن “ماهر العقال” كان أحد أكبر 4 قادة لداعش بشكل عام، مشيراً إلى أن نائب العقال استُهدف أيضاً، لكن لم يتضح ما إذا كان قُتل أو أصيب.

ووفقاً لبوتشينو، فإن «التخلص من قادة داعـ.ـش هؤلاء سيعطل قدرة التنظيم على المزيد من التآمر وتنفيذ الهجـ.ـمات».

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت وسائل إعلام معارضة أعلنت في وقت سابق أن طائرة مسيرة ومذخرة ترجح تبعيتها للتحالف الدولي قصفت بصاروخ موجه دارجة نارية في الريف الشمالي لحلب، مما أدى لوقوع انفجار قوي في المنطقة.

وذكرت أن الشخصين، بحسب المعلومات الأولية، ينتميان لـ”جيش الشرقية” أحد مكونات فصائل المعارضة السورية المدعومة تركيا، وتبين وجود بطاقة مع أحد الأشخاص المستهدفين له علاقة وصلة بالمجلس المحلي لمدينة عفرين، ويدعى “خالد السييح” وهو من ريف حمص الشمالي.

وسبق للتحالف الدولي واستهدف عدة قادة عسكريين في صفوف تنظيمات جهادية مطلوبة دولياً في المنطقة، وكان آخراها استهدافه لشخصية أبو حمزة اليمني قرب إدلب ليتبين لاحقاً مقتل شخص آخر ونجاة اليمني من القتل.

زر الذهاب إلى الأعلى