آخر الاخباررئيسيسياسة

ضابط أمريكي كبير يزور قاعدة «التنف».. ما الذي يجري ؟!

شهدت قاعدة “التنف” العسكرية جنوب شرقي سوريا خلال اليومين الماضيين، زيارة لقائد القيادة المركزية الأمريكية، وسط مواصلة التدريبات المشتركة بين قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة، وفصيل “جيس مغاوير الثورة” المدعوم أمريكياً.

وزار قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، قاعدة “التنف” ومجمع لـ ميلــ.يشيا “جيش مغاوير الثورة”، بحسب ما نشر حساب القيادة عبر “تويتر”.

وأكدت “القيادة المركزية” أن «كوريلا تحدث مع مقاتلي “مغاوير الثورة”، في المجمع الذي ضربته طائرات حربية روسية في حزيران الماضي»، مشيرة إلى أن «مقاتلي الفصيل أكدوا لكوريلا أنهم “ما زالوا لا يهابون أحدًا ومستعدين للقتال”».

تابعنا عبر فيسبوك

إلى ذلك، قال التحالف الدولي عبر “تويتر”، أمس السبت، إنه «يواصل كجزء من مهمته المستمرة لمكافحة تنظيم “الدولة”، تمكين قدرة شركائه في “جيش مغاوير الثورة”، من أجل الحفاظ على جاهزيتهم لردع تهديدات للتنظيم في منطقة قاعدة وماحولها، ودعم جهود حفظ السلام والإستقرار الإقليمي».

وفي 6 من تموز الحالي، أطلقت قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة “التنف” تدريبات عسكرية برفقة فصيل “مغاوير الثورة”، استُعملت خلالها صواريخ “هايمرز” عالية الحركة والدقة.

شاهد أيضاً: على ذمة مسؤول أمريكي.. وفد روسي زار إيران مرتين لغرضٍ عسكري

زر الذهاب إلى الأعلى