آخر الاخبارمحليات

المحروقات تتلاعب بـ «كباب الفقراء»..السندويشة تحلّق

تحت ذريعة ارتفاع أسعار حوامل الطاقة وعدم انتظام وصول المازوت والغاز الصناعي والحصول عليهما من السوق السوداء وبأسعار مرتفعة جداً، رفعت محال المأكولات الشعبية أسعارها، فعلى سبيل المثال وصل سعر سندويشة الفلافل إلى 2500 رغم أن تسعيرتها الرسمية تتراوح بين 1700-2000، بينما البطاطا وصل سعرها إلى 3500.

رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق كمال النابلسي أكد خلال تصريح صحفي، على ضرورة وضع المحافظ الجديد بصورة الأمر، وخاصةً أن عدداً من المحال اضطرت لرفع أسعارها لعدم ملاءمة الأسعار الجديدة المقرة مؤخراً مع واقع الكلف والمستلزمات.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال نابلسي إن «الجمعية لا حول لها ولا قوة، ولا يتم استشارتها في العديد من المسائل التي تخص المحال وواقع التسعير، كما أن الدراسة التي قدمتها لم تؤخذ بالحسبان، وتم اعتماد تسعيرة التجارة الداخلية بدمشق»، علماً أنه من المفترض إشراك الجمعية بالعديد من المواضيع التي تخص الأسواق وعمل المحال.

كما تطرّق إلى المحروقات، مؤكداً أن المحال لا تحصل على 5% من مخصصاتها اللازمة من مادتي المازوت والغاز الصناعي، ويلجؤون للحصول عليها من السوق السوداء.

حيث وصل سعر ليتر المازوت في السوق السوداء إلى 6 آلاف ليرة، وأسطوانة الغاز الصناعي تتراوح بين 200-225 ألف ليرة، رغم أن سعرها الرسمي لا يتجاوز الـ 60 ألف ليرة.

شاهد أيضاً: «سيمفونية» رفع الأسعار تستمر.. من يوقفها ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى