آخر الاخباررأس مالرئيسي

«العقوبات الغربية على روسيا تحقق نتائج عكسية».. صحيفة بريطانية تكشف !

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أنّ «الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصبح أقوى من أي وقت مضى، بسبب فشل العقوبات الغربية المفروضة على روسيا إثر هجــ.ومها على أوكرانيا».

وانتقد “سيمون جنكيز” وفي تقرير له بالصحيفة تعامل الغرب مع موسكو مشيراً إلى أن «أسعار الطاقة والتضخم ومشكلة نقص الحبوب آخذة بالارتفاع عالمياً».

وقال الكاتب: «تعتبر العقوبات الغربية ضد روسيا من أكثر السياسات سوءاً وتأتّياً بنتائج عكسية في التاريخ الدولي الحديث، إن المساعدة العسكرية لأوكرانيا لها ما يبررها، لكن الحرب الاقتصادية غير فعالة ضد موسكو، ومدمرة».

تابعنا عبر فيسبوك 

وتابع: «أسعار الطاقة العالمية ترتفع بشدة، والتضخم آخذ في الارتفاع، وسلاسل التوريد فوضوية، والملايين محرومون الغاز والحبوب والأسمدة>

وانتقد الكاتب عقوبات الدول الغربية ضد روسيا، وقال إن الحديث عنها يشبه “اللعنة”.

وأضاف أن محللي الدفاع أغبياء بشأن هذا الموضوع، في حين أن الزعيمين البريطانيين المفترضين ليز تروس وريشي سوناك يتنافسان في خطاب عدائي، إذ يعدان بفرض عقوبات أشد من أي وقت مضى من دون أن يقولا أي هدف.

وبينت الصحيفة أن الترابط بين اقتصادات العالم الذي طالما كان يُنظر إليه على أنه أداة سلام، أصبح سلاحاً في الحرب، منوّهة بأن السياسيين حول طاولة الناتو كانوا حذرين بحكمة بشأن تصعيد المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

شاهد أيضاً: رغم العقوبات.. روسيا ضاعفت مكاسبها من النفط

 

زر الذهاب إلى الأعلى