آخر الاخبارمحليات

السورية للحبوب: مخزون القمح يكفي لبداية العام القادم

توقع المدير العام لـ “المؤسسة السورية للحبوب” عبد اللطيف الأمين أن تزيد الكميات المسوقة من القمح لعام 2022 عن السنوات السابقة بنسبة ملحوظة.

وقال الأمين في تصريحات صحفية إن الكمية كانت 366 ألف طن سنوياً، أما حالياً فمن المتوقع أن تصل إلى 525 ألف طن من القمح من جميع المحافظات مع استمرار عملية التسويق حتى نهاية الشهر التاسع 2022.

وأكد الأمين أن مخزون القمح الموجود يغطي حاجة سوريا من مادة الخبز ولا داعي للقلق، مشيراً إلى أن تأمين القمح من أولويات عمل الحكومة وهناك كميات يتم استيرادها من روسيا، مع العلم أن حاجة البلد من القمح تتراوح بين 2 و2.200 مليون طن سنوياً.

تابعنا عبر فيسبوك 

وعن الكميات المستوردة من القمح قال: آخر عقد كان بقيمة 600 ألف طن ونحن بصدد تأمين كميات إضافية من القمح تكفي إلى ما بعد رأس السنة القادمة، إضافة إلى ما هو موجود بالموسم الحالي.

وفيما يخص الأخبار المنتشرة عن تخفيض مخصصات الأفران من الطحين، نفى الأمين وجود أي نقص في تأمين المادة، مؤكداً عدم صحة المعلومات حول تخفيض مخصصات بعض الأفران من الطحين.

وطالب الأمين بمحاسبة المخابز التي تغلق باكراً بحجة عدم وجود ما يكفي من الطحين، لأن لكل منها مخصصات ولا يجوز التلاعب بها، وهي متابعة من التموين عبر مخصصات البطاقة الذكية.

شاهد أيضاً: أكثر من 16 مليار ليرة.. واردات الطيران المدني

زر الذهاب إلى الأعلى